إدارة الوقت .. الاستراتيجيات والتخطيط

 إدارة الوقت .. الاستراتيجيات والتخطيط 

في الإطار العام لفعاليات مديرية صحة اللاذقية أقامت دائرة الموارد البشرية والتطوير الإداري دورة تدريبية عن ” إدارة الوقت “ بمتابعة المدربة بشرى سعد .. يأتي ذلك في سبيل جهود العمل التي تساهم في تطوير الأداء وزيادة المعرفة .

أوضحت المدربة بشرى سعد أن القدرة على انجاز الأعمال بالشكل المتميز والفعّال بما يخدم الأهداف المحددة ضمن الوقت المتاح وأقل تكلفة ممكنة هذا الاستغلال الأمثل للقدرات والإمكانيات يكون من خلال إدارة الوقت .

توسعت سعد في شرح استراتيجيات تنظيم الوقت ورأت أن مسألة إدراك الذات على قدر كبير من الأهمية ، وكذلك تحديد الرسالة من الحياة والارتباط بها ، وتوزيع الأدوار التي تأتي من المنزل ــ العمل ــ المجتمع وتحديد مسؤولياتها وتحقيق التوازن فيما بينها ، وضرورة تحديد الأهداف وترتيب الأولويات .

وبينت سعد أن التفكير في قضاء الوقت يوفر الكثير من العمل للوصول إلى النجاح حيث أن 20% من التفكير يؤدي إلى 80% من النتائج .

وأضافت أن التخطيط يرتكز على مجموعة خطوات تتجلى في تحديد الأهداف بحسب الأهمية والأولية ، واختيار الوسائل والخيارات المناسبة ، والتقيد بالجدول الزمني ، التقييم والمتابعة ، ووضع خطة بديلة في حال فشل الخطة الرئيسية.

يذكر أن الدورة قدمت طيف من المعلومات الخاصة بمهارات وأساسيات إدارة الوقت واعتمدت في معظمها على أسلوب النقاش والحوار المباشر والاستبيان وتخاطر الأفكار .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللاذقية : 21 / 10 / 2015

معرض الصور

يوجد تعليق واحد

  1. احمد سفنجة / عضو مجلس الخبراء بوزارة التنمية الادارية

    الوقت هو النجاح عندما نتقن فن ادارة واستثمار الوقت ويكون لدينا القدرة الفائقة لترتيب اولوياتنا نكون قد بدأنا بطريق النجاح وتحقيق اهدافنا بشكل رائع وتحقيق اعلى انتاجية ممكنة …
    موفقين يارب وشكرا من القلب المدربة الراقية دائما المهندسة بشرى اسعد …
    شكرا مديرية التنمية الادارية

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *