اجتماع السيد وزير الصحة لمديري الصحة بالمحافظات

اجتماع السيد وزير الصحة لمديري الصحة بالمحافظات

ناقش وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا مركزيا لمديري الصحة بالمحافظات حزمة من المواضيع التي تهم القطاع الصحي والارتقاء بتقديم الخدمات الإسعافية والوقائية والعلاجية في المراكز والمشافي مؤكدا ضرورة الاستمرار باتخاذ إجراءات فعالة لتلبية المزيد من احتياجات المواطنين الصحية.

ودعا الوزير يازجي مديري الصحة إلى تكثيف الجولات على المؤسسات الصحية والاهتمام بها ووضع سلم أولويات يتم من خلاله اتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة الخلل إن وجد وتطوير واقع العمل الصحي وتوزيع الكوادر الطبية ولا سيما الاختصاصية منها بشكل عادل ينسجم مع احتياجات هذه المؤسسات.

 

1

كما جدد وزير الصحة التأكيد على ضرورة متابعة العمل في المؤسسات الصحية “ميدانياً” بشكل دائم والاستماع لرأي المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم والالتزام بالمهنية المطلوبة لتطوير الخدمات الصحية والتركيز على عملية الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بكل أشكاله وتعزيز العمل التشاركي والتشاوري لاتخاذ القرارات المناسبة والتعرف أكثر على متطلبات وشكاوى المواطنين.

وأكد وزير الصحة أهمية توخي السرعة في تلبية الاحتياجات الصحية الإسعافية والطارئة وتنفيذ الخطط الوقائية والعلاجية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة مبينا ضرورة المحافظة على الصحة العامة ورعاية المرضى وتحقيق متطلبات الجهوزية التامة لأقسام الإسعاف بالمشافي العامة والتأكد من سلامة وعمل التجهيزات الطبية فيها.

وأوضح الدكتور يازجي أن الوزارة تبذل أقصى الجهود لإعادة تأهيل ما أمكن من المنشآت الصحية المتضررة من مشاف ومراكز صحية ومنظومة إسعافية بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجات المرضى والمصابين بعد الأضرار التي لحقت بعدد من المؤءسسات الصحية نتيجة استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية.

ولفت الدكتور يازجي إلى أن من أولويات الوزارة تلبية مستلزمات أقسام الإسعاف والطوارئء بالمشافي العامة وتقديم الخدمات الطبية العاجلة لمحتاجيها حيث عملت على تحويل عدد من العيادات الشاملة إلى مشاف إسعافية استجابة لاحتياجات المواطنين في الحالات الطارئة وتسعى لتأمين كل مستلزماتها الضرورية سواء كانت تجهيزات أو أدوية وخاصة النوعية منها وذلك من خلال علاقات سورية مع الدول الصديقة.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تواصل مضاعفة الشحنات الدوائية إلى مديريات الصحة بالمحافظات لتأمين المستلزمات الطبية بالمشافي العامة والمراكز الصحية وتعزيز المخزون الاستراتيجي المدور وتلبية الخدمات الإسعافية في المشافي العامة بشكل خاص.

وفي ختام الاجتماع أكد وزير الصحة أهمية الاستمرار بالعمل الميداني لما له من أهمية في رصد واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وقد حضر الاجتماع معاونو الوزير وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.

 

 

مديرية صحة اللاذقية- المكتب الإعلامي

2017/3/5

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *