احتفالية افتتاح الدورة الثامنة للإسعافات الأولية

احتفالية افتتاح الدورة الثامنة وتخريج السابعة حول ” الإسعافات الأولية “

أقامت رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية احتفالية لتخريج الدورة السابعة وافتتاح الدورة الثامنة حول ” الإسعافات الأولية ” ذلك بالتشارك والتعاون مع مديرية صحة اللاذقية .

وتضم الدورة التي مدتها ثلاثة أشهر حوالي 100 متدرب ومتدربة من أبناء وذوي الشهداء حيث يتم التدريب فيها بصورة أساسية على مبادئ الإسعافات الأولية ذلك بالاعتماد على كوادر المشفى الوطني الطبية والتمريضية وفي نهاية كل دورة تمنح مديرية الصحة شهادة للمتخرجين .. وتأتي الدورة ضمن سلسلة من الدورات والأنشطة والفعاليات التي تنفذها الرابطة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية .

 

1

 

وتهدف الدورة في جوهرها إلى إكساب المتدربين مهارات وخدمات الإسعافات الأولية لما لها من أهمية فائقة في إنقاذ حياة المصابين في الوقت المناسب ، وطرق نقل المصاب بشكلٍ سريع وآمن من موقع الحدث إلى مكان تلقي العناية الطبية الكاملة ، والتدريب على طريقة إجراء التنفس الاصطناعي والإنعاش ، إلى جانب التأكيد على أهمية تلقي الوعي الصحي ونشر الثقافة الصحية في المجتمع .

وعبرت الكلمات بمجملها عن خالص التقدير والوفاء لتضحيات وأرواح الشهداء ، وتعزيز الدور الوطني في العمل المستمر لخدمة أسر الشهداء ورعايتهم ، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والاجتماعي لهم بما يليق بقيم ومعاني الشهادة والشهداء ويحفظ حياة وكرامة أسرهم وذويهم .

وتضمنت الاحتفالية التي حضرها السيد مدير صحة اللاذقية والسيد مدير مكتب الشهداء بالمحافظة عرضاً لفيلم وثائقي حول مفهوم الرابطة ، ودورها ، و أبرز الأنشطة والدورات التي قدمتها ، وتقديم أغاني ومعزوفات وطنية أداها مجموعة من أبناء وبنات الشهداء ، إلى جانب تخريج الدورة السابعة وتوزيع الشهادات .

 

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

26 / 7 / 2016

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *