احتفالية اليوم العالمي للتمريض وتكريم لبعض الكوادر

احتفالية اليوم العالمي للتمريض وتكريم لبعض الكوادر

مديرية صحة اللاذقية وبمناسبة يوم التمريض العالمي الذي يمر في 12 أيار من كل عام والذي رفع شعار عام 2016 ” الممرضات قوة من أجل التغيير ” .. رأت بهذه المناسبة أن تنظم ” احتفالية التمريض ” تبين من خلالها سمات مهنة التمريض والخدمات التي تقدمها ودورها وأهدافها على نطاق تحسين مرونة النظم الصحية ، إلى جانب تكريمها لمجموعة من عناصرها المتميزين بجهودهم وأدائهم .

1

أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية .. على الدور الأساسي للتمريض في عمل القطاع الصحي والمؤسسات الصحية بحيث تمثل الخدمات التمريضية 60 ــ 70% من الرعاية الصحية ، ونوه بضرورة أن تأخذ الكوادر التمريضية دورها بنفسها في العمل والمتابعة وتطوير جودة وفاعلية الممارسة والأداء .

وأشارت الكلمات بالمجمل إلى ماهية المهنة وفلسفتها ورسالتها وآليات تطويرها وأهم ما جاء فيها :

  • تطوير مهنة التمريض نظرياً وعملياً وطرح المناهج المتطورة القادرة على تلبية الاحتياجات العلمية للطلبة وتفعيل الاحتياجات التمريضية وبرامج الرعاية الصحية بما يتناسب مع فلسفة المهنة ونظرياتها الحديثة
  • الغاية من التطوير رفد المؤسسات الصحية والنظام الصحي بكوادر متخصصة وقادرة على التغيير الايجابي الممنهج ، وتكون مهمتها الأساسية الحفاظ على الصحة العامة وتعزيزها على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع .
  • تكريس الأهداف العامة للتمريض لاسيما الارتقاء بالصحة ، وتعزيز مبدأ الوقاية من الأمراض ، ورعاية المرضى ، وتأهيل المعاق ، والترويج لبيئة صحية آمنة ، والمشاركة الفاعلة في رسم السياسات وإدارة النظم الصحية

4 ‫‬

تخلل الإحتفالية عرض فيديو عبر عن قدسية وإنسانية مهنة التمريض والآفاق المستقبلية لتطويرها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

15 / 5 / 2016

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *