افتتاح أعمال الندوة الوطنية في التنمية الإدارية للقطاع الصحي

 

برعاية ومشاركة السيد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي وبالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية والنقابات المهنية العلمية الطبية والخدمات الطبية العسكرية ..افتتحت أعمال الندوة الوطنية حول التنمية الإدارية في القطاع الصحي التي أولت التطوير الإداري وأساليب الإدارة الحديثة أهمية خاصة في إدارة وتطوير القطاع الصحي والمؤسسات الصحية .

أكد السيد وزير الصحة في كلمته : على ضرورة خدمة أهداف التنمية الصحية والارتقاء بواقع العمل في القطاع الصحي من خلال الهيكلية الواضحة للعمل الإداري والقدرات الإدارية المتميزة للقيادات الصحية .

وشدد الوزير يازجي : على أهمية اعتماد إطار عمل تشاركي للعمل الإداري يأخذ بالاعتبار دور التشابك مع بقية الوزارات لاسيما وزارة التنمية الإدارية وباقي الجهات العامة والمجتمعية بما ينعكس تطويراً وتحديثاً على واقع الخدمات الصحية وقضايا الصحة العامة .

ومن جهته أشار السيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية : إلى العمل المتواصل في الحد من الهدر ومكافحة الفساد والعمل بروح الجماعة والمسؤولية .. مؤكداً على : الدور الهام لمبادئ الإدارة العلمية التي تعتمد على إدارة المشاركة ورفع كفاءة العمل وذلك بإتباع منهجاً شاملاً في التفكير الإداري يساعد في تقصي المدخلات وتحليل المعلومات واتخذ القرارات المناسبة .

وبدوره تطرق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب : إلى العمل التشاركي ضمن الأسرة الصحية والجهات المعنية بالشأن الصحي على المستوى الوطني بما يضمن رفع الأداء الإداري في المؤسسات الصحية وعلى مختلف المستويات بالتالي تقديم أفضل الخدمات الإسعافية والعلاجية للمواطنين.

ومن جانبه تحدث الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية : عن أهمية الأسلوب العلمي والمنهجي في التعاطي مع المشكلات الإدارية ومعرفة أسبابها وأنواعها ومنعكساتها والأساليب الناجعة للتعامل معها والصعوبات التي تعيق تحقيق الأهداف أو تمنع من الوصول إليها وخطوات حل المشكلات واتخاذ القرارات التي تحقق رسالة المؤسسة الصحية التي تتجلى في تقديم الخدمات الصحية بأسرع وقت وأفضل نتيجة علاجية .

وجدير ذكره : إن الندوة ذات طابع تخصصي وطبيعة علمية تتناول مع المدراء المركزيين والمدراء العامين وذوي الخبرة مجموعة عناوين ومحاور ومنها ، التطوير الإداري للقطاع الصحي ، واللامركزية الإدارية ، وفن الإدارة في الـتأمين الصحي ، وإدارة الجودة الشاملة ، وتحديات الصناعة الدوائية ، والتشريعات الصحية واقع وطموح وسوف تولي الوزارة التوصيات الختامية أهمية خاصة في التطوير والتنفيذ .

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *