افتتاح المؤتمر السنوي للأمراض الكلوية

افتتاح المؤتمر السنوي للأمراض الكلوية

من منظور توحيد الرؤية والممارسة انطلاقاً من أساس علمي موحد جاءت أعمال الرابطة السورية لأمراض الكليتين وزرع الكلية في مؤتمرها العلمي السنوي الذي أقامته تحت عنوان ” أساسيات التنقية لدى مرضى القصور الكلوي “بالتعاون مع نقابة الأطباء ومشاركة فعاليات محلية منها مديرية صحة اللاذقية.

افتتح أعمال المؤتمر الدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية وتحدث عن .. أهمية الأهداف السياسية والعلمية والاجتماعية للمؤتمرات والنشاطات الطبية ، فتعبر سياسياً عن صمود الأطباء في وجه المصاعب والتحديات وقيامهم بدورهم الطبي والوطني المكمل لدور الجنود في ساحات القتال ، وتعبر علمياً عن المواكبة والبحث والتطوير في العلوم والمعارف الطبية والتعرف على الجديد في وسائل التشخيص والعلاج ، وتعبر اجتماعياً عن تعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية من خلال التلاقي والتواصل المباشر بين الأطباء من مختلف المحافظات .

3

وعبر الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب .. عن طبيعة الحرب المتعددة الأوجه التي تتعرض لها البلاد ، ودور التضحيات الكبيرة التي يقدمها بواسل الجيش العربي السوري في سبيل الدفاع عن سورية الوطن والإنسان ، وأهمية القيم والمعاني السامية للشهادة والشهداء على درب تحقيق النصر وتسطير صفحات من النور والعطاء .

1

ومن جانبه أشار الدكتور حسان سلوم رئيس الرابطة السورية لأمراض الكلية .. إلى زيادة اضطراب وضع مراكز الكلية في المحافظات بسبب الأزمة وتداعياتها وفي ظل محدودية الموارد .. وشدد على ضرورة وضع ضوابط لعمل المراكز وتحسين واقع التنقية وطبيعة الخدمات التي تقدمها بحيث تستهدف إطالة عمر المريض بالدرجة الأولى إلى جانب العمل على تحسين نوعية الحياة لديه بالشكل المطلوب .

أعقب الافتتاح معرض دوائي حول بعض الأصناف الخاصة بالأمراض الكلوية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

15 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *