افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للمعالجات الجلدية والتجميلية

افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للمعالجات الجلدية والتجميلية

في السياق العام لتنشيط الحوار الطبي التخصصي ودعم سياسة التدريب والتأهيل الطبي المستمر وتبادل المعارف والتجارب والخبرات أقامت مديريتا الصحة في اللاذقية وطرطوس بالتعاون مع جامعة تشرين والخدمات الطبية العسكرية المؤتمر الأول للمعالجات الجلدية والتجميلية الذي افتتح فعالياته السيد اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية بحضور الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب وعدد من المعنيين بشأن الاختصاص والشأن الصحي والإداري .

3

أشار السيد المحافظ .. إلى حيوية وتكامل القطاع الصحي العام ودور الأسرة الطبية وفاعليتها في نشر الوعي الصحي بشقيه الوقائي والعلاجي وفي تكوين بنية صحية سليمة والنهوض المستمر بها .. إلى جانب الدور الوطني الذي يتجلى في مداواة وتخفيف معاناة وأوجاع الجنود البواسل والمواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد على المستوى العام .. موضحاً أنه رغم كل المصاعب والتحديات ستكون البوصلة نحو الوطن والقائد ونحو تعزيز الإرادة والعزيمة والصمود والإيمان والعمل على تحقيق الانتصار .

وفي كلمته لفت الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية .. إلى الجهود الهامة التي تبذلها الجهات العامة في تعليم وتدريب المتخصصين في هذا الفن على أصول ممارسته وأخلاقياته والذي يُغطي مروحة واسعة من الاهتمامات .

11

ودعا السيد المدير .. لأهمية عقد طاولة مستديرة على هامش المؤتمر تجتمع إليها الجهات الطبية المتخصصة  المعنية وتبحث الإجراءات التنظيمية للمعالجات التجميلية  حرصاً على نقاء هذا الاختصاص من جهة وسلامة المرضى من جهة أخرى وذلك يتماشى مع حرص وزارة الصحة على أن لا يتلقى أي مريض في سورية أي نوع من الرعاية الصحية أو التداخل العلاجي إلا من قبل مؤهلين وفي أماكن مطابقة للمعايير القياسية .

وكما شددت الدكتورة فوز حسن رئيسة قسم الجلدية قي مشفى تشرين .. على دور المؤتمرات والندوات في التواصل وخلق بيئات العمل وتبادل الخبرة والمعرفة وتطوير الأداء المهني والمهارة العملية ونقل الأسس والقواعد الصحيحة لهذا الاختصاص على نطاق الممارسة والتطبيق .

أعقب الكلمات افتتاح معرض للتجهيزات والأدوات الطبية المتعلقة بالاختصاص وعرض مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة والمعالجات الجلدية ….

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

12 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *