افتتاح مؤتمر أطباء الأطفال في اللاذقية

افتتاح مؤتمر أطباء الأطفال في اللاذقية

 

برعاية وحضور السيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وأمين فرع الحزب الدكتور محمد شريتح وبمشاركة مجمل الفعاليات الصحية وتحت شعار ” كلنا للعلم والوطن ” .. انطلقت فعاليات مؤتمر أطباء الأطفال ذلك بتنسيق وتعاون مشترك بين جمعية أطباء الأطفال السورية ووزارة التعليم العالي ومديرية صحة اللاذقية ونقابة الأطباء .

 

1jpg

تحدث السيد المحافظ وراعي المؤتمر : عن التطور النوعي والانجازات الهامة التي تحققت في سوريا على الصعيد الصحي سواء بالتوسع الأفقي للخدمات أو بالتوسع على نطاق التعليم الطبي والتطوير المهني ، وتجلى هذا التطور في مجال الخدمات الوقائية والرعاية الصحية الأولية وافتتاح الكثير من المشافي والمراكز الصحية .. مؤكداُ : على الدور الخدمي والتعليمي والاقتصادي للمؤسسات الصحية بما يؤدي إلى زيادة الوعي الصحي وتزويد الأطباء بالمعلومات الطبية الحديثة بحيث ينعكس ايجابياً على صحة المواطن وتحصين الوطن .

 

21

بدوره أشار د. عمار غنام مدير صحة اللاذقية : إلى تصاعد المصاعب والأخطار التي تواجه الأطفال في بلدنا بسبب انعكاسات الممارسات الإجرامية للعصابات الإرهابية مما أدى إلى وقف الرعاية الصحية في بعض المناطق ، والهجرة في مناطق أخرى ، وظهور حالات من سوء التغذية وأمراض مثل شلل الأطفال الذي ظهر مجدداً في عام 2013 .

وشدد غنام : على عزيمة الدفاع عن وطننا وحضارتنا ضد هذا العدوان الظلامي المتوحش ذلك بمقومات العلم والفكر والمعرفة والإنسانية والإصرار على البناء .

 

3jpg

ومن جانبه اعتبر د. غسان فندي نقيب أطباء اللاذقية : بأن مثل هذه النشاطات تمثل رافداً حقيقياً للطبيب لناحية التلاقي الاجتماعي والتطوير العلمي للعلوم والمعارف الطبية .

4

كما وأكد د. أحمد الصوفي مدير المؤتمر : على أهمية البناء السليم لأطفال سوريا جسمياً ونفسياً وعقلياً فهم شباب المستقبل ونواة الوطن وبذلك نساهم في الحفاظ على سوريا الواحدة المتماسكة ولكي تبقى سوريتنا منارةً للعلم ومنطلقاً للتقدم والحضارة .

 

5jpg

 

أعقب ذلك افتتاح للمعرض الدوائي استمع من خلاله السيد المحافظ وأمين فرع الحزب والضيوف على شرح عن بعض الأصناف الدوائية وفوائدها ودواعي استخدامها .

 

اللاذقية 1/10/2015

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *