الأسبوع التثقيفي حول .. التدخين ومخاطره وطرق التغلب عليه

الأسبوع التثقيفي حول .. التدخين ومخاطره وطرق التغلب عليه

بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين المصادف 31 أيار من كل عام .. وفي السياق العام لأنشطة مديرية صحة اللاذقية في مجال التوعية والتثقيف الصحي .. وضمن فعاليات برنامج الصحة المدرسية وصحة المراهقين في دائرة برامج الصحة العامة .. تم تخصيص الأسبوع الأول من شهر حزيران كأسبوع تثقيفي حول : ” مفهوم التدخين ومخاطره وأسباب الوقوع فيه و الأمراض المرتبطة به وأعراضها وأهم طرق التغلب عليه ” .. وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء ضمن المناطق الصحية الخمس للمحافظة .

أكدت المحاور العلمية التي طرحها الأسبوع التثقيفي :على أن دخان السجائر يحتوي على طيف كبير من المواد الكيميائية وغازات ضارة بالصحة ومواد تسبب السرطان ومنها النيكوتين وأول أكسيد الكربون والقطران ..

 

33

وكما تحدثت المحاور عن أبرز الأمراض المرتبطة بالتدخين وأعراضها ومخاطرها على حياة المدخنين بصورة خاصة لاسيما ما يخص الدماغ والخلايا الدماغية ، وأمراض الجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي ، وأمراض القلب والشرايين ، وتشوهات الأسنان والأذيات السنية ، والمضار المباشرة على الحامل المدخنة وجنينها …

وبينت النقاشات أن رفاق السوء والرغبة في التفاخر والتقليد والتأثر بالإعلان التجاري من الأسباب التي تؤدي إلى الوقوع في التدخين .. وتم التأكيد ضمن هذا السياق على ضرورة وضع خطوات للامتناع عن التدخين وإتباع ممارسات بديلة وعدم الاستسلام وصولاً إلى مرحلة التغلب عليه والإقلاع عن التدخين .

 

مديرية صحة اللاذقية ــــــ  المكتب الإعلامي

19 / 6 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *