الإسعافات الأولية النفسية

ورشة عمل حول .. الإسعافات الأولية النفسية

مع ظروف الحرب القاسية وطبيعة الأحداث والأزمات التي تتعرض لها البلاد أولت وزارة الصحة برنامج الإسعافات الأولية النفسية اهتماماً خاصاً وذلك ضمن خطة التعاون والعمل المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .

وفي هذا السياق نفذت مديرية صحة اللاذقية بالاعتماد على مدربين مختصين ورشة عمل مدتها يومين لعدد من أطباء المناطق والمراكز الصحية .. ناقشت خلالها مفهوم الإسعافات الأولية النفسية والجوانب التي تنطوي عليها ، وخطوات نشر الطاقة الايجابية ، وأهمية ومهارات التواصل وفن الإصغاء ، ومهارات الرعاية الذاتية ورعاية الأفراد ، والتوعية والتثقيف والتدريب على كيفية مساعدة الأشخاص الذين تعرضوا لأحداث أليمة وآلية إيصال الدعم النفسي والاجتماعي لهم .

1 ‫‬

وفي تصريح لموقع المديرية قالت الدكتورة رباب شريتح رئيسة شعبة الصحة النفسية : إن الورشة أكدت على وظيفة ودور الإسعاف النفسي الذي يتضمن الاستجابة الإنسانية العملية والداعمة لأشخاص يتعرضون للمعاناة وهم بحاجة فعلية لهذا الدعم .. والشرح والتدريب على أساسيات وأخلاقيات التعامل مع الضغوط النفسية كي لا تتحول تدريجياً إلى اضطرابات وأمراض نفسية .

يذكر أن التدريب يعتمد على دليل عمل حظي بتأييد العديد من الوكالات الدولية حول كيفية دعم الأفراد مباشرةً بعد تعرضهم لأحداث أليمة وسبل تقديم أفضل مساعدة ممكنة لأناس يعانون من محنة شديدة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

23 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *