الاجتماع الخاص بعناصر اللايشمانيا في المراكز الصحية

الاجتماع الخاص بعناصر اللايشمانيا في المراكز الصحية

 

في سياق التواصل المستمر والمتابعة عُقد في مركز اللايشمانيا باللاذقية اجتماعاً عاماً ضم جميع عناصر المراكز الصحية العاملة في اللايشمانيا على امتداد كامل مساحة المحافظة .

وأوضح د . سحر قاسم رئيسة المركز : أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاطلاع على أهم المستجدات الخاصة بواقع عمل المراكز والإجراءات المتبعة في التعامل مع الحالات ، والتعرف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل للسعي في سبيل دراستها وحلها ، والاستماع إلى الرؤى والمقترحات التي من شأنها خدمة العمل وتطوير مستوى الأداء

 

1

. ويشار أن أهم النقاط التي خرج بها الاجتماع يمكن إجمالها بالآتي :

.1 توضيح إجراءات التعامل مع الإصابات ، وبروتوكولات المعالجة ، وطريقة إعطاء الجرعات بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع ولمدة 6 أسابيع .

.2 التركيز على ضرورة التقيد بإرسال التقارير الشهرية لكل منطقة ضمن المواعيد المحددة وفق آلية التواصل و التنسيق مع منسقات مناطق الإشراف ، ليقوم المركز الرئيسي بدوره في إرسال تقرير جامع إلى الوزارة .

.3 أهمية التواصل المستمر مع منسقات اللايشمانيا بمناطق الإشراف بكل ما يخص حاجة المنطقة من الأدوية والمستلزمات والمواد والاحتياجات .

.4 الإشارة إلى ضرورة توجيه كل حالة اندفاع جلدي راجعت مركزاً صحياً ما ، ومضى عليها أكثر من 3 أسابيع ولم تشفى رغم المعالجة إلى أقرب مركز تشخيص اللايشمانيا لتشخيص الحالة واتخاذ التدبير المناسب .

.5 التأكيد على دور التدابير الوقائية والتثقيف الصحي والإرشاد الاجتماعي ، إلى جانب إجراء التقصي الحشري والبيئي والوبائي في السيطرة على اللايشمانيا واتخاذ تدابير مكافحتها كرش المبيدات وترحيل القمامة وتجفيف المسطحات المائية و المستنقعات …… ـ

مديرية صحة اللاذقية ـــ المكتب الإعلامي

29 / 9 / 2016

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *