التحال الدموي (غسيل الكلى ) خدمات مجانية لمرضى القصور الكلوي:

التحال الدموي (غسيل الكلى ) خدمات مجانية لمرضى القصور الكلوي:

التحال الدموي او الكلية الصناعية هو عملية تنقية الدم من الفضلات الاستقلابية و تنظيم تركيز السوائل و الشوارد وتصحيح اضطراب التوازن الحمضي القلوي في الدم لدى مرضى القصور الكلوي وترتبط حياة هؤلاء المرضى بوجود هذه الخدمة و استمراريتها.
وفي هذا الاطار تبذل مديرية الصحة جهودها لتحقيق ذلك من خلال شعب الكلية الصناعية في المشافي الوطنية الثلاثة في المحافظة (مشفى الشهيد حمزة نوفل في اللاذقية – مشفى الشهيد ابراهيم نعامة في جبلة – مشفى الشهيد باسل الأسد في القرداحة).
تقدم هذه الخدمة عن طريق 22 جهاز تنقية دموية موزعة على المشافي الثلاثة تؤمن وسطيا 2000 جلسة شهريا مدة الجلسة 4 ساعات بمعدل 2 – 3 جلسات أسبوعيا للمريض الواحد عدا عن الجلسات الإسعافية مع تأمين الأدوية وكافة المواد المستهلكة اللازمةلكل جلسة.
تتم مراقبة العلامات الحياتية للمريض قبل و أثناء و بعد الجلسةو كذلك يراقب وزن المريض كما تجرى مراقبة مخبرية دوريةكل ثلاثةأشهر.
وتواصل مديرية الصحة في اللاذقية تقديم خدماتها النوعية و المجانيةمن خلال كادر طبي و تمريضي عالي الكفاءة يشارك في وضع سياسات و إجراءات و أدلة العمل في شعب الكلية الصناعية و تنفيذ بسياسات ضبط العدوى الخاصة بها .

 

4

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الاعلامي
2017/5/28

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *