التغطية الصحية الشاملة

((التغطية الصحية الشاملة))

بمشاركة الدكتور نزار يازجي وزير الصحة، بدأت جمعية الصحة العالمية أعمال دورتها الـ 72 في جنيف بمشاركة وفود من 194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية
وتعقد هذه الدورة تحت عنوان ((التغطية الصحية الشاملة))

، وتناقش توفير الرعاية الصحية الأولية من أجل تحقيق التغطية الشاملة، كما تجري التحضيرات للاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالتغطية الصحية الشاملة.
, تناقش هذه الدورة عدد من القضايا الصحية ذات الأولية على المستوى العالمي وستكون الأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل والأراضي الفلسطينية المحتلة في صلب المواضيهع التي سيتم مناقشتها و ذلك بالإضافة إلى الجهود الدولية للقضاء على أمراض شلل الأطفال والسل والجدري و غيرها من الأمراض السارية و غير السارية ، كما تناقش تعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين، وإنشاء آلية للرقابة على الأدوية المنتجات الطبية المتدنية النوعية و المزورة وتوفير الأدوية واللقاحات، والاستراتيجية العالمية بشأن الصحة والبيئة و التغيرات المناخية فضلا عن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

60735308_2146778132104672_7509154484832960512_n

وفي سياق متصل، إجتماع الوزير يازجي مع كل من وزيرة الصحة في الفلسطينية د. مي كيلة و كذلك وزير الصحة البيلاروسي السيد فاليري مالاكوش حيث تم خلال هذين الإجتماعين تنيسق الجهود و تبادل وجهات النظر بشأن المواضيع الصحية المطروحة على جدول أعمال الدورة الراهنة لجمعية الصحة العالمية وخلال الإجتماع مع وزير الصحة البيلروسي تطرق الحديث إلى تعزيز التعاون المشتركة في مجال الأدوية النوعية الغير منتجة في سورية.

جدير بالذكر أن جمعية الصحة العالمية هي أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية. وتجتمع تلك الجمعية مرة في كل عام وتحضرها وفود من جميع الدول الأعضاء في المنظمة. والوظيفة الرئيسية للجمعية هي تحديد سياسات المنظمة. وهي تتولى أيضاً تعيين المدير العام ومراقبة السياسات المالية التي تنتهجها المنظمة.

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *