التنمية الإدارية .. وإدارة الاجتماع الفعّال

التنمية الإدارية .. وإدارة الاجتماع الفعّال

 

تدخل الإدارة الحديثة وتنمية الموارد البشرية في المؤسسة الصحية ضمن إطار اهتمام ومتابعة مديرية صحة اللاذقية ومن هذا التوجه العام نفذت دائرة التنمية الإدارية لقاءً تفاعلياً مع الكوادر والمفاصل الإدارية العاملة في المديرية وتوابعها .

وتضمن اللقاء محورين الأول للدكتور نقولا مرطيشو قدم من خلاله لمحة تعريفية عن التنمية الإدارية والثاني للدكتور عدنان بدور تحدث فيه عن مهارات إدارة الاجتماعات الفعّالة .

وفي الافتتاح أكدت الدكتورة مجدولين أبو موسى معاون مدير الصحة .. على أهمية هذه النشاطات في دراسة وتحليل الواقع الإداري الصحي وتنمية الطاقات والموارد داخل المؤسسة الصحية بما يحقق زيادة في الإنتاجية وتقليل الهدر وجودة الخدمات المقدمة .

وتحدث المحور الأول .. عن دور التنمية الإدارية في تحسين الأداء الوظيفي وتحديث التشريعات وتبسيط الإجراءات من خلال زيادة المعرفة والمهارات والقدرات للقوى العاملة وتحليلها كماً ونوعاً ورفع مستوى كفاءتها الإنتاجية والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية والتخطيط للحصول عليها .

وتطرق المحور الثاني .. لقواعد وأساسيات عقد الاجتماعات الناجحة لاسيما التخطيط المرتبط بتحديد الهدف وجودة الأشخاص المشاركين وجدول الأعمال ، إلى جانب الإعداد الجيد والخطوات الضرورية الواجب إتباعها بداية وأثناء ونهاية الاجتماع ، وضرورة متابعة عملية التنفيذ والمواعيد المحددة للإنجاز .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

29 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *