الكمامة الغبارية MASK FH4

 الكمامة الغبارية MASK FH4 هدفها ، معيارها ، دورها الوقائي

في إطار مواكبة المستجدات الطبية .. وتشجيع التجارب والأبحاث العلمية ودعمها .. والتي تُعد من صلب اهتمامات مديرية صحة اللاذقية .. قدم السيد فراس حداد اختراعه الحاصل على براءة اختراع رقم / 5107 / والمعروف بـ ” الكمامة الغبارية MASK FH4 ويأتي ذلك ضمن نشاطات دائرة الموارد البشرية والتطوير الإداري .

5

  • ركز المُحاضر في شرح التجربة على التالي :

أولاً ــ هدف التجربة :وهو تخفيض قوة جذب الأنف للعوامل المجهرية بالشهيق ذلك بانخفاض المسافة الحدية القصوى للجذب من مسافة أقصاها 180سم إلى مسافة 1،8سم قبل الفلتر . وبحسب التشخيص المرجعي الدولي أن كل الكمامات لا تُعطي حماية من العوامل المخبرية .

ثانياً ــ مقياس ومعايير التجربة : وفق : 1ــ تحقيق الإطباق المحكم على الوجه ومنع أي تسريب محتمل . 2ــ معيار فاعلية النفوذية بمبدأ توزيع قوة جذب الأنف على سطح واسع جداً مما يلغي الدور السلبي للأنف في جذب العوامل .

ثالثاً ــ نتائج الاختراع :1ــ وقاية من العدوى الفيروسية والجرثومية . 2ـ وقاية نسبية عالية من الأغبرة المجهرية التي تُعتبر السبب الرئيسي لارتكاس الجهاز التنفسي . 3ــ تأمين الأكسجة اللازمة ومدة استخدام طويلة .

 

1

يذكر أنه تم تجريب الكمامة من قبل الحضور باستخدام حمض الخل .. والاختراع منشور على موقع المنظمة العالمية للملكية الفكرية الوايبو

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المتابعة الإعلامية

14 / 2 / 2016

 

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *