المؤتمر العلمي الأول للرابطة السورية لتنظير المفاصل

المؤتمر العلمي الأول للرابطة السورية لتنظير المفاصل

برعاية نقابة أطباء سورية وتحت عنوان ” مبادئ التنظير المفصلي ” أقامت الرابطة السورية لتنظير المفاصل مؤتمرها العلمي الأول .. ذلك بالتعاون مع فرعي نقابة الأطباء في اللاذقية وطرطوس ومديريتي الصحة في اللاذقية وطرطوس وإدارة الخدمات الطبية العسكرية وجامعة تشرين .

قال د. عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية راعي المؤتمر : إن الزخم في تنفيذ المؤتمرات الطبية ضمن ظروف الحرب التي تمر بها البلاد لهو دليل يعكس مستوى قوة الإرادة والإصرار على الحياة والعمل .. مشيراً : أن لهذه المؤتمرات أهداف سياسية تعبر عن الصمود ودور الطبيب في الإسعاف والمداواة وتخفيف آلام الجنود والمواطنين على مساحة الوطن ، وأهداف علمية تتبلور في متابعة المزيد من المعلومات والخبرات والعلوم والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة ، وأهداف اجتماعية تتجسد في التواصل المباشر بين الأطباء من مختلف المحافظات بالتالي تعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية فيما بينهم .

14

ومن جانبه أشار د. عمار غنام مدير صحة اللاذقية : إلى دور نقابة الأطباء في تنظيم قواعد ممارسة المهنة وآدابها ووضع التشريعات الناظمة التي تتبناها السلطات التنفيذية .. ومهام روابط الاختصاص المنبثقة عنها في رفع السوية العلمية لأعضائها ووضع أدلة العمل والمعايير العلمية لتطوير الأداء وأساليب الممارسة الطبية .

وبين د. بيهس الوقاف رئيس الرابطة : أن الرابطة تجمع الأطباء الأخصائيين المهتمين بجراحة المفاصل التنظيرية بهدف الجمع ما بين الخبرات المحلية في إطار علمي اجتماعي تشاركي  من أجل تبادل المعرفة والخبرة الشخصية بين الأطباء والارتقاء بمستوى المهارات المحلية وربطها مع نظيراتها العالمية .

كما أعقب الكلمات افتتاح معرض التجهيزات الطبية لاختصاص تنظير المفاصل لاسيما أصناف من الصفائح والمرابط والمثبتات والأطراف الاصطناعية إلى جانب بعض الزمر الدوائية والمتممات الغذائية …

11

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

2 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *