الندوة الطبية حول العقم والإخصاب

الندوة الطبية حول العقم والإخصاب

ضمن السياق العام للنشاطات العلمية المستمرة في مضمار الحقل الصحي .. انطلقت أعمال الندوة الطبية التي أقامتها الجمعية السورية للمولدين والنسائيين حول موضوع ” العقم والإخصاب “ وذلك برعاية ومشاركة السيد اللواء إبراهيم السالم محافظ اللاذقية والدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سوريا وبالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية ونقابة الأطباء ودعم مختلف الجهات والمؤسسات الصحية

أشاد السيد المحافظ إبراهيم السالم : بأهمية مشاركة الأطباء الواسعة من مختلف المحافظات في مثل هذه النشاطات والندوات وورشات العمل مما يدل على فاعلية الحراك الطبي بمختلف اختصاصاته ومقوماته ويعبر عن الحب العميق للحياة والعيش المشترك ، داعياً إلى المزيد من البذل والعطاء والعمل المخلص والصادق والإيمان بالانتماء لهذا الوطن والدفاع عن سوريا الحضارة والتراث .

ودعا د. عبد القادر حسن نقيب أطباء سوريا : الكوادر الطبية إلى الاهتمام بالواجب الإنساني والمهني انطلاقاً من شعار ” صحة المواطنين أمانة في أعناقنا نرعاها ونحافظ عليها ” ، معتبراً النشاط الطبي يقود إلى نشر علوم ومستجدات الأدب الطبي الحديث ويؤدي إلى زيادة خبرة الطبيب ومهارته .

بدوره قدم د. غسان فندي نقب أطباء اللاذقية رؤية عن قوة الحضارة التي تتنافى مع حضارة القوة وأن دمشق هي مهد الحضارة ومهبط الديانات .

من جانبه بين د. مروان الحلبي رئيس الجمعية السورية للمولدين والنسائيين : أن الندوة تهدف إلى مواكبة أحدث المستجدات وأخر التطورات والأبحاث العلمية والتقنية في مجال الصحة الإنجابية  ..  وضمان تقديم أرقى مستويات الخدمة الطبية الوقائية والعلاجية للمجتمع .

وأشار د. بسام نصور: بأن الندوة تحقق هدفان الأول هدف علمي من خلال مناقشة ومعالجة مشكلات العقم والتعرف على جديد طب الإخصاب الثاني هدف اجتماعي من خلال دعوة ما يقارب 400 طبيب من المحافظات وتأمين كافة مستلزمات التنقل والإقامة لهم للمشاركة الفاعلة في مجريات الندوة

رافق الندوة افتتاح معرض للتجهيزات الطبية والدوائية الذي يسلط الضوء على أهم نشاطات المؤسسات الصحية والدوائية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللاذقية : 8/10/2015

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *