الوصف الوظيفي لعناصر التمريض

الوصف الوظيفي لعناصر التمريض

في إطار النشاطات العامة لمديرية صحة اللاذقية .. وضمن خطة دائرة التمريض للعام 2016 نفذت الدائرة ورشة عمل حول ” الوصف الوظيفي لإدارة التمريض في المشفى ” حيث يستهدف التدريب جميع رئيسات الشُعب والورديات ورئيسة التمريض العام بالمشفى .

وأكد الدكتور عمار غنام مدير الصحة في بداية الورشة على أهمية الوصف الوظيفي في تحديد المهام والمسؤوليات واتخاذ القرارات المناسبة وحل المشكلات وتحقيق الموضوعية في المساءلة والمحاسبة ودور الكوادر التمريضية في سير العمل الصحي ورعاية المرضى .

1

وأبرز المحاور التي تضمنتها ورشة العمل :

  • التأكيد على الهدف الرئيسي وهو تطوير أداء الإدارة التمريضية في المشفى الوطني من خلال الوصف الوظيفي ومعطيات المواصفات الوظيفية .
  • التعريف بمفهوم الوصف الوظيفي وتأكيد أهمية وفوائد التوصيف الوظيفي الجيد ولاسيما من حيث تحديد الواجبات والمتطلبات الوظيفية وتوفير الجهد والوقت والتركيز على تنفيذ المهام المحددة والجوهرية .
  • تنفيذ وشرح المسمى الوظيفي وملخص الوظيفة والمؤهلات الوظيفية وطبيعة المعارف والكفاءات والمهام ومسؤوليات لكل من ” رئيسة التمريض العام ، رئيسة شعبة ، مشرفة وردية ” ومناقشتها.
  • فتح المجال أمام المتدربين للمشاركة بوضع المقترحات بخصوص ماتم عرضه .
  • إعطاء نسخة عن الوصف الوظيفي لكل من فئات الإدارة التمريضية على أن يتم مراجعتها بدقة فيما بعد وإعطاء الرأي مكتوب في اليوم الثاني لدائرة التمريض.

2

تجدر الإشارة : أن التمريض مهنة إنسانية حركية متطورة باستمرار ، وتمثل عامل التغيير في العمل الصحي ، ترتكز في جوهرها على تطبيق المبادئ والمعارف العلمية وفي تقديم الرعاية الشاملة للمرضى وفي تنسيق وإدارة الخدمات التمريضية .

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

19 / 1 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *