تسويق لبرنامج القرى الصحية في قرية معرين

تسويق لبرنامج القرى الصحية في قرية معرين

  تم القيام بزيارة ميدانية إلى قرية معرين من قبل رئيس شعبة القرى الصحية الدكتورة  أميمة علوش ومنسق القرى الصحية بجبلة الدكتور ثائر ديبة ،وذلك من أجل التسويق لبرنامج القرى الصحية وبرنامج الترصد التغذوي حيث عقد اجتماع حضره جزء من أهالي القرية  ومختار القرية و مدير مدرسة القرية و أوضحت الدكتورة أميمة خلال الاجتماع النقاط التالية :

 

 

 

2

  • شرح لمفهوم القرى الصحية ومضمون البرنامج حول دور المجتمع المحلي في تلبية احتياجاته الأولية وتكريس العمل التطوعي في المجتمع المحلي .
  • السبب في اختيار قرية معرين كقرية صحية  كونها نائية وبعيدة عن الخدمات الصحية
  • طرح موضوع الأمانة السورية والتشبيك معها لعمل دورات مهنية وتعليمية لمن يرغب من أهالي القرية بعد تسجيل رغباتهم بواسطة مندوبي الإحياء في القرية .
  • توضيح مفهوم رصد حالات سوء التغذية وكيفية إجراء الدورة الخاصة بهذا الموضوع للمندوبين وأن مدتها أربعة أيام في القرية نفسها وهي مأجورة وذلك من أجل رصد حالات سوء التغذية عند الأطفال دون خمس سنوات والنساء في سن الإنجاب/ /15-49 سنة .
  • ضرورة البدء في تسجيل المعلومات الأولية عن أسر القرية من حيث أعمار أفراد الأسرة وتعليمهم وحالات المسنين وحالتهم الصحية وأمراضهم المزمنة وتوثيقها من أجل دراسة إمكانية توفير أدويتهم الدائمة .

 

بالنهاية  تحدث الحاضرون حول قريتهم وأن خدماتها قليلة جداً وهم بحاجة للتنمية في المجالات التي طرحت وأظهروا  فرحتهم ورغبتهم بالعمل في برنامج القرى الصحية و إجراء دورة تقصي حالات سوء التغذية وضرورة تزويدهم بأدوات العمل في هذه الدورة .

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي

2017/7/12

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *