دورات .. بشأن تأهيل فرق للدعم في حالات الطوارئ

دورات .. بشأن تأهيل فرق للدعم في حالات الطوارئ

ضمن خطة مديرية صحة اللاذقية لعام 2016 فيما يخص مبادئ التعامل مع حالات الطوارئ وخطوات دعم الحياة الأساسي في حال الأخطار لاسيما مع ظروف الحرب والأزمات التي تشهدها البلاد.

أقامت دائرة برامج الصحة العامة بالتعاون مع الدوائر ذات الصلة ( منظومة الاسعاف والطوارئ – دائرة الخدمات الطبية- التخطيط وتقانة المعلومات- المرآب ) دورات للعاملين الصحيين في المراكز الصحية لتأهيل فرق للدعم في حالة الطوارئ والمخاطر .

وبينت الدكتورة دجانة محمد رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في معرض حديثها : أن الهدف المباشر من هذه الدورات هو تأهيل فرق لتُجيد التعامل مع حالات الطوارئ والمخاطر وآليات الاستجابة السريعة لتأمين سلامة العنصر البشري والتخفيف من المخاطر والآثار السلبية للحالة .

كما أشارت د. صفية جرعا المشرف على هذه الدورات أن الهدف كان في عام 2016 تأهيل 300 عامل صحي من المراكز الصحية للتعامل مع حالات الطوارئ وقد تم ذلك على مرحلتين  في المرحلة الأولى تم تدريب 134 عامل صحي وفي المرحلة الثانية 168 عامل صحي ليصبح المجموع 302 عامل صحي . توزعوا كما يلي : منطقة المدينة 67 -منطقة جبلة94- منطقة القرداحة46- منطقة الشامية48- منطقة الحفة47 .وتضمن البرنامج العلمي  عدة محاور وعناوين نذكر منها مبادئ الاسعافات الأولية وخطواتها وأولوياتها ، والتدابير الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي ، الحروق ، الجروح والنزوف ، الكسور ، الإصابات بالعوامل الكيميائية .وكان يتم في نهاية كل دورة تدريب عملي للمشاركين.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

13 / 11 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *