دورة .. الإسعافات الأولية في عيادة الأسنان

دورة ..  الإسعافات الأولية في عيادة الأسنان

إن دعم الحياة الأساسي وتحقيق الاستجابة السريعة والآمنة لاسيما ما يخص الإصابات النزفية وتوقف القلب والتنفس يُعتبر هدفاً بارزاً في كافة مؤسسات القطاع الصحي .

1

وضمن سياق هذا الهدف تقوم منظومة الإسعاف لدى مديرية صحة اللاذقية بتنفيذ عدة دورات لمختلف الكوادر الصحية والإسعافية العاملة في مشافي ومراكز المديرية ومنها دورة ” الإسعافات الأولية في عيادة الأسنان ” التي تستهدف فئة الأطباء العاملين ضمن العيادات السنية .

ويتجلى الهدف المباشر من الدورة في تعزيز مخزن أطباء الأسنان بجملة من خطوات ومقاربات حالات الطوارئ والإسعاف لتمكين الطبيب من حسن التصرف إذا ما تعرض لحالة طارئة أثناء ممارسة عمله في العيادة .

6

وتركزت مجمل مواضيع ومحاور الدورة حول فكرتين أساسيتين :

الأولى : شرح أبرز إجراءات الاستجابة السريعة وتدبير مصاب لديه انهيار كامل ومقاربة الخطوات الأساسية الواجب إتباعها في هذه الحالات الإسعافية بهدف دعم مقومات الحياة الأساسي وضمان إيصال المصاب إلى مكان تلقي العناية الطبية الكاملة بأقل قدر ممكن من الخسائر والأضرار والمخاطر ، وبحيث تكون هناك فرصة كبيرة له بالنجاة بدون مضاعفا مهددة للحياة .

الثانية : التفصيل في شرح مهارات تقييم وتدبير حالات الإنعاش القلبي الرئوي ، والنزوف ، والحروق ، والكسور ، والتسممات بأنواعها ، وإسعافات الجراحة الفكية ، والإصابات الكيمائية … وضمان الوصول الآمن والسريع للإصابات إلى مكان تلقي الخدمات الطبية المختصة في التدبير اللاحق والمتابعة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي ــ 23 / 11 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *