الاتيكيت ..البروتوكول ..وأساليب التدريب

دورة .. الاتيكيت ، البروتوكول ، وأساليب التدريب

تُعتبر  الإدارة الحديثة وفنونها ، وتدريب الموارد البشرية وتنميتها وتطوير مخرجاتها .. من المنطلقات النظرية و الأسس البنيوية لجانب من جوانب عمل مديرية صحة اللاذقية وضمن هذا البعد تأتي أهداف الدورة التدريبية التي قدمتها دائرة التنمية الإدارية واستهدفت من خلالها الكوادر الإدارية في المديرية من رؤساء دوائر وشعب وبرامج ورؤساء المناطق الصحية  حيث ركزت على محورين :

4

المحور الأول للدكتورة هناء حبيب : حول مفهوم الاتيكيت ومفهوم البروتوكول وطبيعة القواعد والإجراءات الناظمة للعلاقات الرسمية والعامة والخاصة والفردية وفق هذين المفهومين .

المحور الثاني للدكتور عدنان بدور : الذي تحدث عن أساليب التدريب وصفات المدرب الناجح وآلية تحقيق الأهداف التدريبية  ومهارات إلقاء المحاضرات وإيصال المطلوب من المعلومات والمعارف .

7

النقاط التي توختها الحقيبة التدريبية :

  • توضيح معنى الاتيكيت كمجموعة من القواعد والمبادئ المتعلقة بآداب السلوك والصفات والأخلاق الحميدة .. ومفهوم البروتوكول كمحصلة لمجموعة الإجراءات والتقاليد وقواعد اللياقة التي تسود العلاقات الدولية والعرف الدولي .
  • شرح أساليب التدريب لاسيما المحاضرة ودراسة الحالة وتمثيل الأدوار من حيث صفاتها ومميزاتها وخصائصها وطرق التنفيذ .
  • التحدث عن صفات المدرب الناجح وقدراته على التخطيط الجيد وخلق التفاعل والاندماج الايجابي مع المتدربين وتنمية مهارات التعلم الذاتي بما يصب في خدمة وتحقيق الأهداف التدريبية المرجوة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــالمكتب الإعلامي ـ

22 / 9 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *