دورة تدريبية عن .. تدبير الرضوض في موقع الحدث

دورة تدريبية عن .. تدبير الرضوض في موقع الحدث

 

يعتبر مرضى الرضوض من الإصابات الرئيسية التي تراجع قسم الإسعاف في جميع المشافي وخاصةً مع ظروف الحرب والأعمال الإرهابية التي تشهدها البلاد من هذه الرؤية نظمت وزارة الصحة ــ مجلس الإنعاش السوري بالتعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول ” أهمية تدبير الرضوض في موقع الحدث ” . نفذها في مديرية صحة اللاذقية فريق من المدربين المتخصصين من الوزارة والمديرية واستهدفت الدورة الكوادر الصحية العاملة في قسم الإسعاف بالمشافي ويأتي ذلك في إطار التعريف بالإصابات الرضية وطبيعتها وتدبيرها والوقاية منها وتخفيف آثارها .

 

2

ركزت التصريحات الإعلامية لموقع المديرية : على ضرورة مساعدة كوادر الإسعاف والطوارئ في مرحلة ما قبل المشفى على كيفية المعالجة الأولية والمقاربة المنهجية للتدبير في موقع الحدث بهدف إنقاذ العديد من الإصابات الرضية وخاصة أن معدل المراضة والوفيات يزداد بتأخر المعالجة .. مع التأكيد في ذات السياق على أهمية الإخلاء السريع والآمن لأقرب مركز طبي والذي يُعد أمراً حيوياً جداً ضمن سلسلة الإنقاذ .

 

6

هذا وتضمنت الدورة محاضرات نظرية حول الإعداد والتخطيط وأهمية القيادة والسيطرة وكيفية التعامل الصحيح للحفاظ على حياة المصاب  ، وتدريبات عملية عن منهجية التقييم والتدبير المبدئي لضحايا الرضوض .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ـــ المكتب الإعلامي

12 / 7 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *