دورة في التطوير الإداري

دورة في التطوير الإداري

 

إن تطوير القدرات والمهارات الإدارية ، وتنمية الموارد البشرية ، يؤدي دوراً مركزياً في تحديث العمل المؤسساتي وتطويره ، وضمن هذا الإطار تنفذ مديرية صحة اللاذقية ــ دائرة التنمية الإدارية سلسلة من الدورات التدريبية حول  “منهجية التطوير الإداري ومقومات الإدارة الحديثة ” ومنها الدورة التي نفذتها الدائرة في مشفى الباسل بالقرداحة بحضور السيد مدير الصحة الدكتور عمار غنام والسيد مدير المشفى والفعاليات الإدارية للمشفى وعدد من كوادرها .

 

1 ‫‬

وفي المضمون تضمنت الجلسة التدريبية العناوين التالية :

تحدث أ. باسم محفوض : عن أهم أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة والذي يعتبر الناظم الرئيسي لعلاقة العامل بوظيفته ويحدد شروط العمل وحقوق العاملين وواجباتهم ، كما أوضح أصول تحرير المراسلات الإدارية وتنفيذ مجمل أجزاء ومكونات الرسالة شكلاً ومضموناً .

وقدم أ. بشار إبراهيم : لمحة عامة عن أهمية عملية التخطيط في العمل الإداري وأهدافها في رسم صورة واضحة حول تحقيق برامج عمل قابلة للقياس والتنفيذ باقل جهد وتكلفة ممكنين ، كما شرح صفات الخطة الناجحة ومراحلها ودورها في تحقيق النتائج المرسومة .

وأشار د. عدنان بدور في محوره إلى أهمية التوصيف الوظيفي في التنمية الإدارية على كافة المستويات ، ودوره الفاعل في تصنيف وتقسيم الوظائف والمهام وصولاً إلى المخرجات والنتائج العامة التي تسهم كنوع من التغذية الراجعة في دعم التطوير الإداري ، ومن الناحية العملية تم توزيع نماذج الوصف الوظيفي للسادة الحضور كما ورد في النظام الداخلي لوزارة الصحة 2015.

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي

2016/12/21

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *