ندوة توعية قبل انطلاق الحملة الوطنية لشلل الأطفال

مديرية صحة اللاذقية تُقيم لقاءً دعوياً حول حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

في سياق الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية .. أقامت مديرية صحة اللاذقية بمشاركة مديرية أوقاف اللاذقية لقاءً وطنياً دعوياً حول الحملة السادسة عشرة للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال في الفترة بين 18 ـ 22 / 10 /2015 يأتي ذلك برعاية ومشاركة السيد إبراهيم السالم محافظ اللاذقية والدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب باللاذقية وطيف من رجال الدين والفعاليات الصحية .

أكد السيد المحافظ إبراهيم السالم : على فضائل التعاليم الدينية الإسلامية والمسيحية في إيلاء الجسد العناية والرعاية الصحية والوقائية .. وعلى الدور الوطني والإنساني والأخلاقي والشرعي لرجال الدين من خلال حث الأهالي على المشاركة وتحصين أطفالهم من هذا المرض الخطير الذي إذا أصاب أي طفل سيكون الشفاء منه صعب وشاق .

وأشاد د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب : بأهمية هذا اللقاء الوطني النوعي مع القادة الدينيين بقصد إيصال رسائل إلى كل الشرائح والفئات الاجتماعية تحض على حماية الأطفال من جميع الأمراض الخطيرة ومنها مرض شلل الأطفال ذلك ضمن إطار مجموعة من اللقاحات التي يستهدفها البرنامج الوطني للقاح .

ومن جانبه أشار د. عمار غنام مدير صحة اللاذقية : إلى حرص وزارة الصحة والحكومة الدفاع عن الأطفال والمجتمع من هذا الداء الوبائي الخطر ذلك من خلال حملات اللقاح الوطنية .. داعياً إلى بذل المزيد من العمل في هذا المجال بمساعدة السادة رجال الدين وإيصال المعلومات المفيدة بهذا الخصوص لما لها من أهمية وثقة فيما بين الأوساط الاجتماعية .

بدوره نوه السيد عبد الفتاح ريحاوي مدير أوقاف اللاذقية : لضرورة المساهمة الفاعلة في القضاء على هذا الوباء والتركيز على حماية الأطفال جسدياً وتربوياً كونهم عنوان المستقبل ورجال الغد .. مؤكداً على مدلولات مفهوم إنسانية الإنسان وقيمة الصحة وطهارة الروح والجسد .

بالمحصلة جميع المؤسسات الصحية والدينية والأهلية تؤدي أدواراً وطنيةً وخاصةً في ظروف الحرب الصعبة التي تمر بها البلاد لنشر التوعية المطلوبة لاسيما ما يخص مجال صحة الأطفال وضمان أمنهم الصحي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللاذقية 17/10/2015

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *