فريق العمل .. واتجاهات الإدارة الحديثة

 فريق العمل .. واتجاهات الإدارة الحديثة

يُعتبر تطوير العمل وتحديثه ورفع مستوى الأداء من خلال أدوات وطرائق عملية وفعّالة من المهام التي تعمل مديرية صحة اللاذقية على تطبيقها والسير بمقتضاها .. ففي هذا المجال نفذت دائرة الموارد البشرية و التطوير الإداري ورشة عمل بعنوان ” فرق العمل وأدواتها ” حيث تهدف الرؤية التدريبية إلى تحقيق نوع من فهم الحاجة إلى معاملة الموظفين كفريق عمل وذلك حسب الاتجاهات الحديثة في الإدارة .

1

 

ودعا الدكتور عمار غنام مدير الصحة في افتتاح ورشة العمل : إلى ضرورة التطبيق العملي لنظريات وأدوات الإدارة الحديثة ، وتوسيع الأفق والتمتع بالنظرة الشمولية عند تحقيق الأهداف الأساسية في العمل ، وأهمية التحلي بثقافة العمل الجماعي والعمل بروح الفريق ضمن آليات عمل تواكب الواقع وترسم للمستقبل .

 المحاور التدريبية التي تضمنتها الدورة على مدى يومين :

  • اليوم التدريبي الأول : تضمن طريقة تكوين فريق العمل وأدواته والفرق بين القيادة والإدارة وصفات القائد الناجح للفريق وصفات فريق العمل الناجح وأهداف بناء الفريق وكيفية إدارة الصراعات داخل الفريق والمهارات السلوكية المطلوبة لأعضاء الفريق وطرق وأساليب تقييم أداء فريق العمل .
  • اليوم التدريبي الثاني : تضمن التعريف بأدوات العمل وشرح هذه الأدوات وفق نظرية العصف الذهني وخريطة السبب والتأثير وخريطة التدفق وإدارة الخرائط الذهنية بما يضمن تطبيق التنسيق والتفاعل والتكامل وتنفيذ العمل المطلوب وتحقيق الأهداف الأساسية ضمن الزمن المحدد وبحرفية عالية .

يذكر أن ورشة العمل قدمتها المدربة جميلة يونس من مديرية التنمية الإدارية بالمحافظة ، واستهدفت مجموعة من الأطباء والمهندسين والإداريين كنوع من التدريب على مهارة التعامل مع أدوات العمل وتحسين شروطه وتقديم خدمات أفضل .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ـــ المتابعة الإعلامية

      28 / 1 / 2016

 

 

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *