فعالية الرابطة ضمن ندوة العقم

    عمليات الجراحة التنظيرية النسائية ضمن سياق ندوة العقم 

ضمن سياق الندوة الطبية حول ” العقم والإخصاب ” .. قدمت الرابطة السورية للجراحة التنظيرية النسائية وذلك في الهيئة العامة لمشفى الأطفال والتوليد مجموعة من العمليات الجراحية التنظيرية النوعية كنوع من التدريب العملي للكوادر الطبية والمقيمين وطلاب الدراسات العليا حيث تم النقل المباشر بالصوت والصورة لمجريات الأعمال الجراحية من غرف العمليات إلى قاعة المحاضرات .

قال د. أحمد الخالد رئيس الرابطة السورية للجراحة التنظيرية النسائية : إن هذه المحاضرات التخصصية ومجموعات العمل تؤدي دوراً فاعلاً في برامج التطوير الطبي المستمر وتدخل في صميم صل مهارات الأطباء ودعم للممارسات العملية الجراحية . ومن هذه العمليات استئصال الكيسة وفك التصاقات وغيرها .

وأوضح د. جمال علوش رئيس الهيئة العامة لمشفى الأطفال والتوليد : أن التدريب العملي يأتي محاولة لتطوير الأداء لدى أطباء النسائية بما يتماشى من الأنظمة الطبية العالمية .. فقد أجريت مجموعة من العمليات عالية الجودة والنوعية بالاعتماد على الخبرات الوطنية بما يسهم في رفع السوية العلمية والعملية في هذا التخصص .

ومن جانبه نوه د.عمار غنام مدير صحة اللاذقية : إلى أن تطبيق الممارسات الجراحية المباشرة والحوار الطبي المفتوح في آلية التعامل والتداخل الجراحي يشكل مناخ من التحفيز وتوليد الأفكار وعرض لأحدث المعلومات والمستجدات الطبية سواء الجراحية أو العلاجية أو الدوائية .

تجدر الإشارة بأنه شارك 225 طبيب من خارج المحافظة حيث ارتكزت هذه التظاهرة الطبية على الخبرات الوطنية في محاولة لرفع مستوى العمل الطبي والسوية العلمية والبحث العلمي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللاذقية : 8/10/2015

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *