مؤتمر .. الإدارة في خدمة القطاع الصحي

مؤتمر .. الإدارة في خدمة القطاع الصحي

برعاية السيد وزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي أقامت مديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع النقابات العلمية والمهنية وبعض من شركات قطاع التأمين المؤتمر العلمي حول : ” دور الإدارة في خدمة القطاع الصحي ” . .. ويأتي ذلك نظراً لأهمية الإدارة الحديثة كمنظومة من المبادئ والأدوات والممارسات في نجاح وتميز وتحقيق الأهداف المرسومة لأي قطاع من القطاعات .

وأكد السيد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ممثل راعي المؤتمر في كلمة الافتتاح : على دور الإدارة الحديثة في تحديد المسؤوليات ، وممارسة الصلاحيات ، وتحديث القوانين وتطويرها بما يتلاءم مع حاجات المجتمع ومصالحه وتوجهاته .

14700755_153651411763929_8678531320662636827_o

وشدد السيد المحافظ : على الأهمية البالغة في تنمية الموارد البشرية تربوياً وصحياً واجتماعياً التي كانت وما تزال بمثابة العمود الفقري الذي تتمحور حوله مختلف أشكال التنمية الأخرى ، الأمر الذي يساهم بتحقيق رؤية مستقبلية واضحة المعالم لتنمية مستدامة على كافة الأصعدة .. مضيفاً أن أفضل ممارسات التنمية تكمن في بناء الإنسان كونه غاية الحياة ومنطلقها .

وأثنى السيد المحافظ : على الجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الصحي في المحافظة لتقديم الخدمات الصحية المتنوعة للمواطنين وبصورة خاصة لأبطال الجيش والقوات المسلحة الذين يعملون على دحر الإرهاب واقتلاعه من جذوره كفكر وممارسة ، ويضحون في سبيل ولادة فجر جديد خالي من الإرهاب ويتسم بالتنمية والبناء .

ومن جانبه أشار الدكتور عمار غنام مدير الصحة : إلى أن تحديث الإدارة والتطوير الإداري يرتبط ارتباطاً مباشراً بتحديث وتطوير القوانين والتشريعات التي تساهم في زيادة الأداء الإداري بنفس حمل العمل وبما يضمن رضى مقدم ومتلقي الخدمة في آن واحد .

ودعا السيد المدير : إلى ضرورة تحمل مسؤوليتنا في ظروف الحرب القذرة التي تشهدها البلاد .. والعمل الدؤوب والمتواصل للقطاع الصحي في سبيل تطوير إدارة الموارد وإيصال الخدمات الصحية الضرورية للمرضى .

14714987_153653711763699_1791064691488268307_o

ويشار أن المؤتمر تناول بنوع من الشرح والتفنيد والتحليل المحاور العلمية الثلاثة التالية :
1) إدارة المنشآت الصحية : وتعتبر عنصراً أساسياً في التغلب على مختلف المشاكل التي تواجه عمل المؤسسات الصحية ، والإدارة الصحية تقون بتنسيق نشاطات القوى العاملة من أجل تحقيق الأهداف المحددة والمتوقعة في المؤسسة الصحية .
2) إدارة النفقات الطبية : التي تؤدي دوراً بارزاً في تنظيم العلاقة بين الضامن والمضمون ومقدمي الخدمة الطبية وتطبيق الأصول والمعايير المعتمدة والمتوافق عليها دولياً
3) إدارة النفايات الطبية : وتشمل عملية إدارة النفايات الطبية بكل أنواعها وتقسيماتها عدة خطوات بدءاً من إنتاجها ، تجميعها، تدبيرها ، تخزينها ، معالجتها، نقلها والتخلص منها ، ويجب أن تتم العملية بشكل صحيح ذلك لحماية البيئة وعامة الناس وخاصة العاملين في الرعاية الصحية .

واللافت أن المؤتمر تضمن استعراض مجموعة محاضرات للطلاب الشباب وهي مبادرة تتمحور حول تدريب هؤلاء الشباب على فن الإلقاء العلمي الأكاديمي ، وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض المحتوى العلمي بحضور تخصصي واسع .

وحضر افتتاح أعمال المؤتمر أمين فرع اللاذقية للحزب وشخصيات حزبية ونقابية وإدارية ورؤساء روابط طبية ومدراء صحة طرطوس وحماة ،ومدراء المشافي ورؤساء الدوائر وعدد من الأطباء والمهتمين

وأعقب الكلمات افتتاح المعرض المرافق لعدد من شركات التأمين الذي يشرح طبيعة الخدمات والفعاليات والدور الداعم لقطاع التأمين في توفير الخدمات والمعالجات الطبية والرعاية الصحية المتكاملة .

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

  20 / 10 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *