مبادرة ” التمريض التعاطفي “

 محاضرة تعريفية عن مبادرة ” التمريض التعاطفي “

التمريض التعاطفي .. هي مبادرة شبابية تطوعية أقيمت في مديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع مركز العمال والمؤسسات السوري يأتي ذلك في سياق التأكيد على دور العمل التمريضي في نجاح القطاع الصحي والتركيز على كيفية إطلاق الطاقات الإيجابية وامتلاك روح المبادرة والتحلي بالخلق والإبداع على نطاق العمل .

وحدثتنا منسقة المبادرة المهندسة بشرى سعد: بأن الحقيبة التدريبية تضمنت ثلاثة محاور الأول تحقيق النصر الذاتي والفاعلية الذاتية بالاعتماد على الذات وامتلاك روح المبادرة ، والثاني استراتيجيات وقواعد التغيير في الحياة وفاعلية الطاقة الإيجابية وقانون العطاء ، الثالث المساعدة بطريقة مسؤولة والاتصال الفعال إلى جانب التمارين التدريبية التي لها دور في التحفيز والإبداع وطرح الأفكار ومناقشتها .

وأشارت المدربة منار عبود إلى كيفية تـشكيل منظومات العمل ، ودور الشخصية المفتاحية ، وتفادي الأخطاء الفادحة التي قد تؤدي إلى انهيار المنظومة بأكملها ، والشروط الصحيحة لبناء فريق العمل ، وأهمية التركيز ودور التواصل والاتصال الفعّال بما يسهم في تحقيق أهداف العمل .

وعن أهمية هذه المبادرة تحدثت د. ماجدولين أبو موسى نائب مدير الصحة : بأنها مبادرة جيدة لناحية إبراز أهمية عمل الممرضين والممرضات في الحقل الصحي وتأكيد الدور المتكامل والبعد الإنساني للعمل التمريضي .. ولفتت لضرورة الدمج والتفاعل بين الدور الرسمي وعمل مؤسسات الدولة مع عمل المجتمع المحلي بما يقود إلى تكامل الأدوار وتشكيل قوة فاعلة ومتناغمة الشكل والمضمون .

وأشارت د. هالة أبوميالة رئيسة دائرة التمريض : إلى أهمية هذه الدورة في التحفيز وزيادة العمل وجودته وتشجيع استراتيجيات التكيف بما يتناسب مع حالة المريض .. وتكريس القواعد التي تؤدي إلى امتلاك الطاقة الإيجابية في تأدية الرسالة الإنسانية من خلال رعاية المرضى والمصابين والحفاظ على كرامتهم والتعاطف معهم .

وفي نهاية المحاضرة قدم فريق مبادرة التمريض التعاطفي درع شكر للدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية والأستاذ باسم محفوض رئيس دائرة الشؤون الإدارية و مجموعة من شهادات الشكر والتقدير لكادر الصحة المتعاون في إنجاح هذه المبادرة الدكتورة ماجدولين أبو موسى و الدكتورة سناء غانم والدكتورة هالة أبو ميالة ولعدد من المنظمين والمشاركين … كما ويتطلع مستقبلاً إلى توسيع نطاق تجربة المبادرات والدورات مع جهات أخرى وربما الانطلاق بالتجربة إلى بقية المحافظات .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

اللاذقية : 25 / 11 / 2015

 

 

معرض الصور

يوجد تعليق واحد

  1. كل الشكر لمديرية الصحة على تعاونها الراقي والتي فتحت لنا باب التعاون وتنفيذ مبادرتنا هذه ,
    منسقة المبادرة

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *