محاضرة الأذيات السنية وطرق معالجتها

 

مديرية صحة اللاذقية وضمن إطار نشاطاتها المستمرة في تكريس وتطوير المعرفة والخبرة الطبية والغوص في ثنايا الأدب الطبي .. أقامت دائرة الرعاية الصحية ـ شعبة طب الأسنان وصحة الفم محاضرة تخصصية بعنوان ” الأذيات السنية وطرق معالجتها ” للدكتور فائق بدر الأخصائي في طب أسنان الأطفال .. حيث ارتكزت المحاضرة في معظمها الأعم على عرض مجموعة من الحالات الرضية والأذيات السنية عند الأطفال نتيجة أسباب وحوادث مختلفة وشرح آلية فهم الحالة بدقة وتوثيق والتعامل معها بخطة علاجية منهجية وصولاً إلى نتيجة علاجية مقبولة من الناحيتين الوظيفية والجمالية .

 

قال د. بدر : إن معالجة رضوض الأسنان وبعض الحالات الطارئة وغير المألوفة ليست كباقي المعالجات الترميمية والتعويضية والجراحية بل هي على قدر كبير من الحساسية والتعقيد وقد تكون نتائج معالجتها غير مرضية وتخيب ظن الطبيب .

 

وأكد د. بدر في معرض الشرح : على ضرورة فحص الحالة بهدوء وتروي وتوثيق المعطيات ومتابعات الفحص ، ذلك وفق منهجية تقوم على معرفة القصة المرضية العامة والتقييم العصبي ، الفحص والاستقصاء داخل وخارج الفموي ، وفحص الأذية بالخاصة ، والفحص الشعاعي ومدلولات الصورة الشعاعية البانورامية ، وبعد الحصول على التصور والفهم العام للحالة يتم وضع خطة متكاملة للمعالجة والعمل وفقها للحصول قد الإمكان على نتائج علاجية مرضية لكل الأطراف الطبيب والمريض والأهل .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

اللاذقية :26/8/2015

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *