محاضرة .. فرط نشاط الدرق

 محاضرة .. فرط نشاط الدرق

تعتبر مديرية صحة اللاذقية سياسة تدريب الأطباء المقيمين وصقل المهارات والخبرات العملية من الأهداف الأساسية لمنهج عملها العام ..

وفي سياق هذه الرؤية قدم قسم الداخلية بالمشفى الوطني محاضرة طبية تخصصية بعنوان ” فرط نشاط الدرق ” للطبيب المقيم غفار محمد وإشراف الأخصائية الدكتورة منى ليلى ، ويأتي ذلك ضمن برنامج تدريب الأطباء المقيمين للاختصاص وإشراف دائرة الموارد البشرية شعبة التدريب والتأهيل .

 

3

والهدف العام من برنامج المحاضرات يكمن في تفعيل اللقاء التخصصي بين أطباء الاختصاص ، وتسليط الضوء على التجارب والمستجدات والخبرات السريرية ، وتبادل الأفكار والرؤى والمعلومات من خلال الحوارات الطبية المتخصصة بما يصب في خدمة المخزون الفكري والممارسة العملية للأطباء المقيمين .

هذا وتناولت المحاضرة عدة محاور وهي ..  ” فرط نشاط الدرق لناحية المفهوم والأعراض والعلامات ، الأسباب الأكثر شيوعاً لفرط نشاط الدرق ، آلية التشخيص  ، المعالجة التي تقوم على خمس عمليات وهي : 1ــــــــ مضادات الدرق .2ـــــــ حاصرات بيتا Beta 3ــــــــ الحمية من الأغذية الغنية باليود . 4ـــــــ الجراحة وهي غير مستطبة كثيراً في فرط نشاط الدرق . 5 ــــــــ اليود المشع . حيث يحدد الطبيب المعالج الإستراتيجية العلاجية بحسب طبيعة الحالة المرضية “.

 

مديرية صحة اللاذقية ـــــ المكتب الإعلامي

20 / 7 / 2016

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *