جولة لتفقدحملة اللقاح في مركز الشامية الصحي

 جولة لتفقدحملة اللقاح في مركز الشامية الصحي

تجسيداً لرسالة الحرص على صحة الأطفال وسلامتهم وتعزيز مناعتهم ضد الأمراض الخطيرة .. قام كلاً من السيد اللواء إبراهيم السالم محافظ اللاذقية والدكتور عمار غنام مدير الصحة وفريق من وزارة الصحة بزيارة ميدانية إلى مركز الشامية الصحي بهدف تفقد سير عملية التلقيح ضمن حملة أسبوع التلقيح الإقليمي التي تشمل جميع الأطفال دون الخمس سنوات وحملة اللقاح تحت وطنية ضد مرض شلل الأطفال .

9

وفي تصريح إعلامي أكد السيد المحافظ : أن هدف الحملة هو متابعة اللقاحات الروتينية واستكمال اللقاحات السابقة للمتسربين كخطوة في سبيل تحصين الأطفال من الأمراض الخطيرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وضمان نموهم وتطورهم بشكل طبيعي .

10

ومن جانبه بين مدير الصحة : أن الحملة الإقليمية تستهدف الأطفال المتسربين سواء كان التسرب كلي أو جزئي .. وأفاد أن عدد الأطفال الذين تستهدفهم الحملة في محافظة اللاذقية يقدر بـ 165 ألف طفل تقريباً .. مشيراً أن الحملة تعتبر جزءاً من تقييم الحالة التلقيحية للطفل بحيث تستكمل كل النواقص وفي حالة عدم وجود بطاقة لقاحات الطفل تعطى للأهل بطاقة جديدة ويعود الطفل لبرنامج اللقاح الوطني لكل الأمراض المشمولة بالبرنامج .

 

17

كما تفقد السيد مدير الصحة مع الفريق الوزاري وفريق مديرية الصحة أحدى الفرق الجوالة في المنطقة والتحقق من مدى تطبيق معايير وقواعد عملية التلقيح .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية  ـــ مكتب الإعلام

26 / 4 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *