مدير الصحة يتفقد حملة اللقاح في منطقة القرداحة الصحية

مدير الصحة يتفقد ميدانياً حملة اللقاح في منطقة القرداحة الصحية

في إطار الحملتين اللتين أطلقتهما وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة  ” اليونيسيف ” في الفترة بين 24 ــ 28 نيسان لعام 2016 الأولى حول أسبوع التلقيح الإقليمي التي تشمل جميع الأطفال دون الخمس سنوات والثانية حملة اللقاح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال ..

23

قام كلاً من  الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية والدكتور مصطفى بلبيسي مدير برنامج الرعاية الصحية المتكاملة للطفل في مديرية الرعاية الصحية الأولية بالوزارة بزيارة ميدانية إلى مركز كلماخو الصحي حيث تم الاطلاع على سير عملية التلقيح ومدى الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية الضرورية .. إلى جانب تفقد سير العمل في عيادات الصحة الإنجابية وصحة الأسرة والأسنان والضماد … وعلى صعيد متصل استمع السيد المدير من رئيسة المنطقة الصحية ورئيس المركز على طبيعة الصعوبات والمشاكل التي تعترض العمل ودراسة كيفية التعامل معها ووضع الحلول المناسبة .

11

وكما تضمنت الجولة زيارة مركز دير حنا الصحي والتحقق من واقع العمل حيث تم التأكيد على ضرورة توخي الدقة وشروط السلامة في العمل ومراعاة المعطيات والمعايير الأساسية في عملية التلقيح .. وفي نهاية الجولة تم تفقد أعمال أحدى الفرق الجوالة والإجراءات التي يتبعها .

شارك في الجولة د . دجانة محمد رئيسة دائرة برامج الصحة العامة ، ود . سعاد نزهة رئيسة شعبة اللقاح والطفل .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

25 / 4 / 2016

 

 

 

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *