مدير الصحة يستمع للأطباء الإختصاصيين في المشفى الوطني

مدير الصحة يستمع للأطباء الإختصاصيين في المشفى الوطني

اجتمع اليوم مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف مع كافة الأطباء الإختصاصيين في المشفى الوطني بحضور السيد معاون مدير الصحة الدكتورة دجانة محمد و السيد مدير المشفى الوطني الدكتور لؤي سعيد و رئيس دائرة الخدمات الطبية الدكتور فادي شيخ حسن .
حيث استمع السيد مدير الصحة بداية من السادة الأطباء على مشاكلهم في المشفى و مشاكل العمل التي تؤدي إلى تراجع الخدمة الطبية و قد تركزت المداخلات على ما يلي :

1- سوء البناء في المشفى الوطني كاملاً .
2- قدم العديد من التجهيزات الطبية .
3- نقص الأطباء المقيمين و كثرة تنقلاتهم .
4- تحديث العمليات .
5- التأمين المستمر للأدوية و عدم حصول إنقطاعات بها .
6- السعي لجعل الإستشارة الطبية المطلوبة من الهيئات المستقلة مأجورة .
7- إقتراح إحداث شعبة جراحة أوعية و شعبة حروق .
8- ضرورة تدوير الأسرة و سرعة نقل المرضى من الإسعاف للشعب .
و بعد ذلك أجاب السيد مدير الصحة على التساؤلات السابقة و قدم شرحاً مفصلاً عن الآلية التي سيتم بها هذا العام البدء بترميم أقسام المشفى الوطني مع الخطة الزمنية و آليات العمل حيث سيتم البدء بترميم قسم الجراحات كاملاً ليكون قسماً وفق المعايير العالمية و لذلك تم تشكيل لجنة فيها أطباء اختصاصيين بمرتبة مستشار و مهندسين ذوي خبرة لتقديم دراسة علمية و عملية تراعي كافة المعايير الطبية و الهندسية الطبية الخاصة بالمشافي .
كما أشار السيد مدير الصحة إن المديرية تسعى لفتح شعبة جراحة أوعية ممكن أن تكون ضمن مركز جراحة القلب أو ضمن المشفى الوطني و تتضمن الدراسة التجهيزات المطلوبة و كذلك الأمر سيتم التعاون مع المجتمع الأهلي لافتتاح شعبة حروق ضمن المشفى الوطني .

كما أشار السيد مدير الصحة انه بهذا العام سيتم إعادة تأهيل مدخل الإسعاف للمشفى الوطني و من ثم الإنتقال لإعادة تأهيل قسم الإسعاف الداخلي و العناية بشكل هندسي مدروس يراعي حركة المريض و الكادر كما وعد السيد مدير الصحة أنه سيقوم بلقاء الأطباء المقيمين للإستماع إلى مشاكلهم قدر الإمكان .
وشدد في نهاية الإجتماع على ضرورة أن تكون العلاقة بين الزملاء الأطباء قوية و قائمة على التعاون لإنجاح العمل والإحترام المتبادل و طلب من إدارة المشفى وضع سياسات عمل واضحة و مكتوبة توزع على كافة الأقسام و توضع بالتطبيق بعد تدقيها فوراً .

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي
2019/1/28

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *