معرض عبق التراث

 افتتاح معرض عبق التراث بقرية الدالية وتفقد العمل بمركزها الصحي 

افتتح الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية و السيد مجد صارم مدير الثقافة باللاذقية وبمشاركة فريق من رؤساء الدوائر والشُعب بالمديرية ووجهاء القرية معرض عبق التراث في المركز الثقافي بالدالية .. يأتي ذلك ضمن نشاطات مديرية الصحة ــ دائرة الرعاية الصحية ــ شعبة القرى الصحية .. ويندرج هذا النشاط ضمن جهود تفعيل المجتمع المحلي وتنشيط العمل التطوعي وإحياء التراث الشعبي إلى جانب نشر رسائل صحية تثقيفية لطلاب المدارس .

تضمن المعرض مجموعة معروضات وقطع وأواني منزلية عاصرها الأجداد وعاشوا معها ، ومن جهة أخرى أدوات ووسائل كانت تستعمل في حراثة الأرض وزراعتها ، وبعض  اللوحات والأدوات التي تدلل على ثقافة وبساطة الحياة الريفية .. كما وتضمن المعرض مجموعة صور حديثة تعبر عن سلوكيات وطبيعة حياة أهل القرية ، وبعض المنتجات الريفية والمصنوعات اليدوية الخفيفة والملبوسات الصوفية ، إلى جانب رسومات الأطفال التي عبروا من خلالها عن أفكارهم وتخيلاتهم .

وقام د. غنام : بزيارة المركز الصحي بالقرية وتفقد واقع العمل واستمع إلى بعض الاقتراحات والأفكار في سبيل تطوير الواقع الصحي والرعاية الصحية ومنها إمكانية وضع خدمة التوليد الطبيعي بالمركز في سياق عمل الصحة الإنجابية ، وشملت الزيارة المخبر والعيادة السنية والصيدلية … ومن جهة ثانية زار د. غنام ابتدائية القرية في سبيل  نشر رسائل صحية تثقيفية للطلاب ، ودراسة مجمل الأفكار والإمكانيات التي من شأنها رفع الخدمة الصحية في القرية وتطويرها .

إذاً بين الماضي بعبق تراثه والحاضر بتغيره وتسارعه هناك بُعد جوهري من الحياة يربط بينهما ألا وهو البعد الإنساني وتنفيذ المهام الإنسانية التي يشكل القطاع الصحي نواة رئيسية في هذا الفضاء الإنساني .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

اللاذقية : 26 / 11 / 2015

 

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *