ملتقى اللاذقية العلمي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة

ملتقى اللاذقية العلمي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة

من منظور التطوير الطبي المستمر ومواكبة كل جديد في العلوم الطبية والبحوث العلمية  .. انطلقت أعمال ملتقي اللاذقية لاختصاص الأنف والأذن والحنجرة الذي افتتحه محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم ممثل راعي الملتقي الدكتور نزار وهبه يازجي وزير الصحة .. يأتي ذلك في سياق التعاون مع مديريتي صحتي اللاذقية وطرطوس ، ونقابة أطباء فرعي اللاذقية وطرطوس ، وكلية الطب البشري بجامعة تشرين ، وإدارة الخدمات الطبية العسكرية ، والجمعية السورية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة .

8 ‫‬

أكد السيد المحافظ ممثل راعي الملتقى : على أهمية دور الفكر والعلم في تطوير الإنسان وتربيته وبناء الأجيال وصناعة الحضارات وتوليد الثقافات والعلوم لاسيما وعلى وجه الخصوص علوم الطب التي خففت آلام البشرية وحافظت على بقائها .. ودعا في معرض حديثه الأطباء إلى ضرورة إيلاء التدريب والتأهيل وتطوير المهارات ورفع الأداء أهمية خاصة  .. وربط العلم بالعمل بما يقود إلى النجاح في مختلف نواحي الحياة وبناء ثقافات جديدة أساسها العلم والمعرفة والتربية الصحيحة .. كما وقدم السيد المحافظ لمحة عامة عن الظروف القائمة والمشهد السياسي والعسكري والدبلوماسي على الساحتين المحلية والعالمية .

وأشار الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية : إلى فضل العلم والمعرفة في بناء الوطن وتطويره .. فتبادل المعارف الطبية ونشرها والعلوم التشخيصية والجراحية والجراحة التنظيرية والحالات السريرية تنعكس إيجاباً على تحسين نوعية حياة الإنسان .. مشدداً على أهمية مقام العارفين ومعتبراً المعرفة تجسيداً حقيقياً لنور الكون والحياة .

من جانبه قدم الدكتور غسان فندي نقيب أطباء اللاذقية : عرضاً حول ضرورة وضع قوانين وتشريعات خاصة بمسؤولية الطبيب بمعزل عن القوانين العامة يراعى فيها طبيعة عمل الطبيب .

بدوره رأى الدكتور حسن غباش رئيس جمعية أطباء الأنف والأذن والحنجرة : أن الملتقى يُجسد منبراً علمياً واجتماعياً يُسلط الضوء على القدرات والكوادر الطبية الوطنية ويهدف إلى تبادل المعلومات والمعرفة والاستفادة من تجارب بعضنا البعض .. مشيراً إلى التطور المستمر والمتسارع الذي يشهده الاختصاص من النواحي النظرية والعملية والتقنية على مستوى العالم .. والنجاح الذي نتطلع إليه يأتي من الالتزام بقيم التعاون والعمل الجماعي والابتكار والتواصل مع جميع المنابر العلمية التي تعنى بالاختصاص وتشجيع الأطباء على التفوق والإبداع وتقديم كل جديد .

9 ‫‬

أعقب ذلك افتتاح المعرض الدوائي استمع فيه السيد المحافظ وصحبه على شرح توضيحي عن بعض الأصناف الدوائية ودواعي استخدامها .. واطلع على عينة من الأدوات والأجهزة التي تستخدم في الاختصاص .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ـــ التغطية الإعلامية

24 / 3 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *