ملتقى تجميل الأسنان

ملتقى تجميل الأسنان

 تعزيز النشاطات العلمية المستمرة والمتنوعة ، والغوص في بحر الأدب الطبي ، وكون اختصاص تجميل الأسنان يجسد لغة العصر ويشغل حيزاً هاماً لدى أطباء الأسنان .. في هذا السياق جاء الملتقى العلمي حول تجميل الأسنان تحت عنوان ” الجمال من الفكرة إلى التطبيق ” … يأتي ذلك برعاية السيد اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية ومبادرة من مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية .

 

2

تحدثت في كلمتها الدكتورة فاديا ديب نقيب أطباء الأسنان في سورية : عن الخطوات الحقيقية والانجازات التي تخطوها النقابة المركزية في دعم أطباء الأسنان للحصول على الاختصاص حيث استقبلت النقابة حوالي 150 مقيم بقصد الاختصاص .. مشيرةً إلى دور النقابة في حصول طبيب الأسنان على وضع اقتصادي جيد رغم الظروف المعيشية السيئة التي ولدتها الحرب .. وفي ذات السياق اتخذت مؤخراً الهيئة الاستشارية قراراً برفع الراتب التقاعدي 5 آلاف ، وكشفت أنه سيتم قريباً رفع تعويض نهاية الخدمة

 

3

وختمت النقيبة محورها بالتأكيد على استمرار النقابة المركزية في تطوير هذه المهنة وإنشاء مراكز تخصصية بهدف بقاء طبيب الأسنان السوري طبيب نوعي في اختصاصه ، ورائداً في مجال البحث العلمي وتقديم المعالجات النوعية .

وأشاد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية ممثل السيد المحافظ راعي الملتقي في محوره : بالجهود الجماعية المتكاملة في كل نشاط علمي والتي من شأنها الرفع من سوية وأداء الأطباء والتحسين من نوعية وجودة الخدمات الصحية والمعالجات التي تقدم للمرضى .. مشدداً على حتمية الوقوف بصلابة وإيمان خلف جيشنا الباسل الذي يقدم أروع الأمثولات والتضحيات في أسوأ الحروب وأشدها ضراوة فخيارنا الوحيد هو النصر ، ولا سبيل لمحاربة هذا السيل من الجهل والوحشية والرغبة بالتدمير إلا بالفكر والإنسانية والإصرار على البناء .

 

5

ومن جانبه ركز الدكتور طارق عبد الله نقيب أطباء الأسنان فرع اللاذقية : على ضرورة تفاعل الآراء والتجارب وأن تجتمع في ساحة المعرفة والبحث لتقديم حواراً علمياً يسعى إلى تكامل العلوم والوقوف على آخر معطياتها ومستجداتها بما ينعكس إسهاماً هاماً في خدمة المجتمع والنهوض العلمي المتكامل . مشدداً على حقيقة التطوير المستمر والتحديث المتواصل من خلال نبض الإبداع وإبراز قيمة العلم والعمل اللذان يمثلان عصب النجاح لأي مجتمع متحضر ومعاصر .

أعقب الكلمات افتتاح معرض التجهيزات واللوازم السنية والتجميلة .. وناقش الملتقى عدة عناوين وتطبيقات ومنها تقنيات تصميم الابتسامة الأجمل ، والاستطبابات التجميلية،و تقنيات البلازما والفليرفي التجميل والبوتوكس ..

 

مديرية صحة اللاذقية ـ المكتب الإعلامي

7 / 8 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *