ندوة خاصة بمناسبة انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتوعية حول مرض سرطان الثدي

ندوة خاصة بمناسبة انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتوعية حول مرض سرطان الثدي

أقامت مديرية صحة اللاذقية ندوة خاصة بمناسبة انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتوعية حول مرض سرطان الثدي ، وذلك بحضور محافظ اللاذقية ابراهيم السالم ، ومدير صحة اللاذقية د. عمار غنام . وتم خلال الندوة الاضاءة على النشاطات التي أقيمت خلال شهر التوعية ، مع عرض النتائج ، والتوصيات ، التي جرى التوصل إليها ، مع المعنيين من الأطباء ، والكوادر التمريضية ، والجمعيات الأهلية المشاركة في الحملة .

من جهته أشار مدير صحة اللاذقية د. عمار غنام الى أن بعض الصور الماموغرافية ، احتوت موجودات غير طبيعية ، مؤكدا” على وضع خطة للمتابعة خلال المرحلة المقبلة ، مع إعطاء توجيهات للكوادر الصحية ، وأن العناية لن تتوقف بتوقف هذه الحملة .

 

17

لافتا” الى هذه المتابعة ستشكل جزءا” من برامج مديرية الصحة ، وهي مستمرة مع مواعيد جدول التصوير بالمراكز الصحية ، وفي مركز السكنتوري ، كل يوم أحد وأربعاء .

موضحا” أن خطة متابعة السيدات اللواتي يشتبه بوجود موجودات غير طبيعية لديهن مستمرة ، مع توصيات لجميع الجهات العاملة في الحملة ، مع تقييم للنتائج خلال فترة أسبوع .

مبينا” بأن هذه التوصيات تشمل المشافي والجمعيات الأهلية المساهمة ، وذلك بهدف التعامل المستمر مع الأسر المعنية ، وعبر الاعلام ، وصولا” الى الهدف الأساسي ، بأن يشكل فحص الثدي الذاتي المبكر ، عقلية تمارس بشكل فعلي ، وبصورة صحيحة .

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي

2017/11/5

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *