ورشة عمل حول .. واقع مهنة التمريض وآليات تطويرها

ورشة عمل حول .. واقع مهنة التمريض وآليات تطويرها

يدخل بناء الكادر التمريضي علمياً وعملياً وخلق بيئة العمل المناسبة في المؤسسات الصحية في صلب عمل مديرية صحة اللاذقية فضمن هذا التوجه قدمت دائرة المهن الصحية بالتعاون مع مدرسة التمريض ورشة عمل لمجموعة من كوادر التمريض في المشافي ومناطق الإشراف الصحية حول ” واقع مهنة التمريض في المؤسسات الصحية وآليات تطويرها “1 ‫‬

أوضحت المحاضرة أن التمريض مهنة إنسانية متطورة باستمرار تعتمد على تطبيق المعارف التمريضية والمظاهر التقنية الممارسة وترتكز على الفرد كوحدة متكاملة .

وكما حددت الورشة التي اعتمدت منهج مجموعات العمل مسارها من خلال الأسس والأهداف التالية :

  • تحديد المشاكل والصعوبات التي تعيق تطور قطاع التمريض والقبالة في المديرية .
  • تحليل نقاط القوة والضعف الحالية وتحديد الفرص والتحديات المستقبلية .
  • وضع بروتوكولات العمل وصياغة رؤيا ورسالة موحدة للتمريض والقبالة .
  • ضرورة اعتماد التمريض على الوصف الوظيفي لدوره في تحديد المهام والمسؤوليات وعلاقات العمل ويسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق العدالة والموضوعية في المساءلة والمحاسبة .
  • التأكيد على التوجهات الإستراتيجية لاسيما ما يخص تطوير تعليم التمريض الأساسي والتخصصي ، وتنمية الموارد البشرية التمريضية ، والارتقاء بخدمات التمريض لتقديم رعاية آمنة ، وتعزيز مكانة الدور القيادي للتمريض والقبالة في النظام الصحي والمجتمع .

3

 

إذاً يتطلب من أفراد التمريض التمتع بالكفاءة والمهنية والتأهيل العلمي ومواكبة المتغيرات وتقديم العناية التمريضية الآمنة والمتكاملة وذات الجودة العالية لجميع أفراد المجمع للمحافظة على الحياة وتحسين نوعيتها .

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

8 / 5 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *