ورشة عمل عن التمريض التعاطفي .. والدعم النفسي

التمريض التعاطفي .. والدعم النفسي

في سياق الدعم والتدريب وتطوير المهارات .. نظمت رابطة أبناء وبنات الشهداء بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية ومركز الأعمال والمؤسسات السوري ورشة عمل ومبادرة شبابية تطوعية بعنوان ” التمريض التعاطفي “ .

قال د. مازن زوان رئيس الرابطة في تصريح صحفي : إن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة دورات في مجال البرمجة اللغوية العصبية ، حيث يتم العمل بتنسيق وتعاون فريق من المتدربين المتطوعين في الرابطة وفي المعهد المجاني للرابطة مضيفاً بأن الهدف من هذه الدورة هو السعي إلى تعميق الخبرات وتكريس سياسات التأهيل والتدريب المستمر للمتطوعين ، والدعم النفسي والتشجيع على امتلاك روح المبادرة والتحلي بالسلوك الإيجابي والفعّال ، وكذلك التحفيز المستمر للعطاء والإبداع والاستمرارية في الانجاز والعمل التطوعي .

وأوضحت المدربةبشرى سعد منسقة المبادرة : بأن هذه المبادرة تأتي كنوع من الدعم النفسي والعصف الفكري للعاملين في القطاع الصحي والمتطوعين بما يصب في نطاق تخفيف الضغط والتمتع بمقدرة امتلاك الأدوات واستراتيجيات التغيير المناسبة للتغلب على كل الظروف عبر برنامج تدريبي متميز ونوعي يعتمد على محاور تحقيق النصر الذاتي واستراتيجيات التكيف مع التغيير والمساعدة بطريقة مسؤولة .

ومن جانبها شددت المدربة منار عبود : على أهمية مبدأ الاعتماد على الذات وأن يكون الشخص إيجابي النظرة تدفعه القيمة ولديه القدرة والشغف على المبادرة بما يسهم في الوصول إلى الفاعلية الذاتية والنصر الشخصي .

وركزت الدورة فيما يخص القطاع الصحي على طيف متنوع من الأهداف التدريبية لاسيما تمكين العاملين في المجال الصحي من أداء مهمتهم الإنسانية من خلال بناء قدراتهم الذاتية للتواصل الإيجابي والفاعل والبناء مع أنفسهم ومع مرضاهم ، والتأكيد على هوية العاملين الصحيين وامتلاكهم زمام المبادرة للتغيير الإيجابي والفعّال ، وامتلاك طاقة إيجابية لتأدية رسالتهم بشكل لائق يضمن احترام المريض والحفاظ على كرامته واستدامة الخدمة بعيداً عن الاحتراق الوظيفي .

اعتمدت الدورة في جزء منها على أسلوب طرح مبادرات تدريبية افتراضية وفق نظام مجموعات العمل ومن المواضيع والمبادرات التي تم دراستها .. القيام بدورات برمجة لغوية عصبية ضمن المدارس ، والدعم النفسي للطفل السوري ، والإبداع التمريضي ، والبحث عن مواهب جرحى الجيش . وتم إشباع المواضيع بالنقاش والحوار وابتكار الأفكار وتبادلها .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ المكتب الإعلامي

اللاذقية : 18 / 11 / 2015

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *