وقائع الندوة القلبية الثانية في جلستها الافتتاحية

 

وقائع الندوة القلبية الثانية في جلستها الافتتاحية

تحت رعاية السيد وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي أقامت الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب ندوتها العلمية الثانية حول  ” طبيعة وآفاق الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية الخاصة بأمراض وجراحة القلب” ، وذلك بمشاركة مديرية صحة اللاذقية وبالتعاون مع الرابطة السورية لأمراض وجراحة القلب .

وشارك بهذه التظاهرة الطبية عدد من الأطباء الأخصائيين من عدة محافظات حيث يندرج ذلك في سياق اللقاء الطبي التخصصي المتنوع بهدف طرح ومناقشة الأفكار والمعلومات بشأن مستجدات الاختصاص والآفاق العلاجية وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات العلمية والعملية بهذا المجال .

 

9

وعبر بهذا الصدد ممثل راعي الندوة السيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية عن أهمية الدور الرئيسي للمؤسسات الوطنية في دفع مركب الوطن إلى الأمام ، مضيفاً أن سورية ورغم ظروف الحرب والحصار والإرهاب العالمي مازالت تقدم أجود الخدمات الطبية المجانية لكل الناس وفي كل مكان .

ومن جانبه أشار الدكتور حسام الشبلي رئيس الرابطة السورية لأمراض وجراحة القلب إلى التضحيات والبطولات الجسام التي يقدمها الجيش والقوات المسلحة في سبيل تحقيق الأمان والاستقرار على مساحة الوطن وبالتالي توفير الأرضية الخصبة للاستمرار في رسم السياسات الصحية المناسبة وإيصال الخدمات الطبية بأفضل صورها وأشكالها .

كما عبر الدكتور أيهم شعبو مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل عن طبيعة العمل الدؤوب والمتواصل في المركز بهدف تقديم مختلف الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية الخاصة بأمراض وجراحة القلب ، الأمر الذي يدل على حرص وزارة الصحة على دعم القطاع الصحي وتعزيز متطلبات المؤسسات الطبية ومرتكزات الأدب الطبي .

وبدوره أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية أن الانتصار على أعدائنا في ظل هذه الحرب القذرة التي تشن على البلاد يتحقق من خلال محورين الأول دور البندقية الشريفة لأبطال الجيش العربي السوري في دحر الإرهاب ودور تدعيم ركائز العلم والتعلم والبناء في مواجهة الجهل والتخلف والدمار .

وقدم الدكتور غياث بدور شرحاً موجزاًعن طبيعة عمل مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب كونه مركزاً خدمياً وتعليمياً ، وماهية التطورات التي شهدها المركز على نطاق الاستشفاء والقثطرة القلبية وجراحة القلب .

حضر الافتتاح  السيد علي حيدر وزير المصالحة الوطنية والدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب وعدد من السادة مدراء الصحة ومدراء الهيئات المستقلة وطيف من الأخصائيين من مختلف المحافظات

كما وتناولت الندوة وبأجواء من النقاش والحوار العلمي المتخصص العديد من العناوين والتجارب العملية ومنها كيفية إصلاح الصمام التاجي ، الجراحة الإكليلية التنظيرية ، الجديد في معالجة قصور القلب ، اختلاطات القثطرة والتوسيع الإكليلي ، الآفاق المستقبلية في صناعة الشبكات الدوائية …..، وتم عرض العديد من الحالات السريرية ..

ــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ـــ المكتب الإعلامي

2017/5/3

 

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *