تخريج دفعة من طلاب مدرسة التمريض .. وتكريم الثلاث مراتب الأولى

تخريج دفعة من طلاب مدرسة التمريض .. وتكريم الثلاث مراتب الأولى

بحضور الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية وعدد من المعنيين بالشؤون الإدارية والصحية والتمريضية والحزبية والطلابية تم تخريج دفعة من طلاب مدرسة التمريض وتكريم الأوائل .

ركزت الكلمات في حفل التخريج والتكريم على التحية والإكبار لأرواح الشهداء الطاهرة والتقدير الكبير لتضحيات الجيش العربي السوري وعطاءاته اللامتناهية في الدفاع عن الوطن ، والانتصار على الإرهاب الظلامي ، وإعادة الإعمار .. فهذه الدماء وهذه التضحيات هي التي حافظت على ضمان الأمن والآمان واستمرار المؤسسات الوطنية التعليمية في العطاء ضمن مسيرة التعليم والتحصيل العلمي .

أكد د . عمار غنام مدير الصحة في كلمته : على أهمية مهنة التمريض ورسالتها الإنسانية في رعاية المرضى وتخفيف المعاناة وتعزيز الصحة ودعم الحياة .. مثمناً دور طاقم المدرسة من مدربين ومدرسين في إعداد طلابهم الإعداد الجيد لمواجهة متطلبات العمل الميداني المقترنة بالثقة العالية والإحساس العميق بالمسؤولية والالتزام بشرف المهنة وأخلاقياتها .

8

وأشار أ . شادي جبور رئيس فرع اتحاد طلبة معاهد اللاذقية : إلى ضرورة دعم النشاطات الطلابية ومجالس العلم والدرس في سبيل بلوغ التفوق والتميز والإبداع .. مبيناً دور القيادة السياسية في إيلاء مؤسسات العلم والبحث العلمي والتقدم والتطور التقني والمعلوماتي الاهتمام البالغ والتركيز على تفاعل طلاب الجامعات والمعاهد في البناء والتطوير والعمل الدؤوب لتوفير مستلزمات العملية التعليمية وتنظيمها وتطويرها بما يواكب العصر ويتماشى مع روح التحديث والبذل والعطاء .

ومن جانبها ركزت الانسة  مارلين سلوم مديرة مدرسة التمريض : على مسألة بناء الإنسان البناء الحقيقي على أساس العلم والحياة الكريمة والمواطنة الفاعلة القائمة على المحبة والمساواة والعمل والمثابرة والاجتهاد والإنتاج بما يُظهر الرسالة الإنسانية والأخلاقية والقيمية بأسمى صورها ومعانيها .. ودعت الخريجين الجدد إلى تحمل المسؤولية وأن يكونوا أدوات رحمة وسلام في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والوطن مهما قست الظروف وصعبت الحياة .

12

وكما أكد المدرب أمجد عبد الرحمن في كلمة مشاعر النور : حاجة الوطن إلى أبنائه المبدعين والمخلصين .. منوهاً إلى فضل العلم والتعليم وخلود الفكر والمعرفة في بناء الإنسانية والحضارات البشرية .

وتعهد الخريجون من خلال كلمتهم بأداء واجباتهم ومهامهم الوظيفية والمهنية في المنشآت الصحية بالشكل المطلوب بما يصب في خدمة صحة المرضى ، والعمل المستمر للارتقاء بواقع التمريض نحو الأفضل .

وفي ختام الحفل أدى الخريجون القسم حول رعاية المرضى وتعزيز الصحة والإخلاص في العمل والمحافظة على شرف وميثاق أخلاقيات المهنة .. كما تم تكريم الأوائل وهم ” ليزا جامع ناصيف ، وحلا طلال رحال ، وهيا حكمت إسماعيل ” وتمنوا لهم حياة مهنية تتسم بالعمل المخلص والالتزام الجاد والنجاح الدائم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مديرية صحة اللاذقية ــ التغطية الإعلامية

18/ 3 / 2016

معرض الصور

اترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشره

الحقول المطلوبة معلمة ب *