محاسبة الإدارة

محاسبةالإدارة

أ- شعبة شطب الرواتب و تقوم بالمهام التالية   :

تنظيم الدفاتر و السجلات الرسمية المتضمنة أوضاع العاملين و وقوعاتهم المالية و شطب رواتبهم

– تنظيم بيانات مالية عند نقل الموظف إلى مكان آخر

– تلقي البري و فرزه و تصوير القرارات المطلوبة للحسم  سواء أكانت صحية أو بلا أجر

– تنظيم كتب مخاطبة للجمعيات و المصارف عند ورود كتب منها بعدم حسم أي قسط

– كل ما يكلفه به محاسب الإدارة

ب- شعبة الحاسب للرواتب و الأجور : وتقوم بالمهام التالية  :

– احتساب رواتب العاملين في المديرية من حسميات و تعويضات

– تصوير ملف الرواتب للمصرف العقاري

– تدقيق اقتطاعات التأمين الصحي

– كل ما يكلفه به محاسب الادارة

ج-  شعبة معتمدي الرواتب : وتقوم بالمهام التالية :

– الإشراف على معتمدين الرواتب في المديرية و توابعها

– تنظيم جداول الأجور و التعويضات للعاملين في المديرية و توابعها في أوقاتها المحددة مع الوثائق المتعلق بها

– تسديد حسميات ( قروض التسليف الشعبي و العقاري و أقساط التأمين و المعاشات للتأمين الاجتماعية و السلف الالتزامات المالية المترتبة على العاملين )

– التنسيق مع شعبة التصفية لتصفية أوامر الصرف الخاصة بالأجور و التعويضات المتممة لها

– كل ما يكلفه به محاسب الادارة

 د – شعبة التأمينات : وتقوم بالمهام التالية :

– تنظيم الاستمارات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات للعاملين في الدولة

– تنظيم سجلات الأرشيف التأميني للعاملين في المديرية و توابعها

– تنظيم سجلات الإصابة والعمل

– انجاز أعمال تصفية  الحقوق التقاعدية وتعويضها

– تنظيم استمارات ضم الخدمة

– إجراء المطابقة السنوية مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومؤسسة التأمين والمعاشات

– كل ما يكلفه به محاسب الإدارة

ذ – شعبة الموازنة الجارية :  وتقوم بالمهام التالية :

– إعداد البيانات والثبوتيات اللازمة لإعداد مشاريع الموازنة الجارية للمديرية

– تقديم البيانات في حالة الاعتماد وحز الاعتماد عند عقد النفقة وتثبيته عند صرفها

– متابعة الصرف على بنود الموازنة

– إعداد جداول شهرية بالنفقات حسب الأبواب والبنود والفقرات .

– إعداد مشاريع المناقلات وفق الحاجة لأبواب وبنود الموازنة حسب الأصول المحاسبية.

-تقديم البيانات اللازمة حول النفقات الجارية والنفقات المقصودة على ابواب وبنود الموازنة .

– تنظيم دفتر يومية وإجراء المطابقة الشهرية بين سجل يومية أوامر الصرف والسلف والبيانات الصادرة عن وزارة المالية .

– كل ما يكلفة به محاسب الإدارة .

هـ – شعبة التصفية وتدقيق النفقات والرواتب : وتقوم بالمهام التالية :

  • تنظيم اوامر التصفية والصرف المتعلقة بالرواتب والتعويضات والنفقات الجارية والاستثمارية .
  • تنظيم أوامر التصفية والصرف أصولا.
  • تدقيق مذكرات الاستلام والفواتير والثبوتيات المؤيدة الواردة من مستودعات المديرية .
  • تدقيق اذونات سفر العاملين الى المحافظات .
  • تدقيق معاملات إصلاح السيارات وعقود التأمين التابعة للمديرية .
  • تدقيق بيانات التصفية العائدة للعقود الداخلية والخارجية قبل صرفها.
  • كل ما يكلفه به محاسب الإدارة .

و – شعبة مراقبة المستودعات : وتقوم بالمهام التالية :

  • الإشراف على قيود سجلات المستودعات التابعة للمديرية والمستودعات المرتبطة بها.
  • تدقيق محاضر الجرد للمستودعات ومحاضر النقص او الزيادة او التنسيق او التلف لتسوية القيود وتلافي الأخطاء.
  • الإشراف على تدوين الإدخالات والاخراجات على بطاقات المواد من واقع النسخة الثانية لمذكرات الاستلام المصروفة ومطابقتها مع جدول الحركة الشهرية التي ترد من المستودعات ومن ثم مطابقتها على جداول الجرد الدوري والطارئ.
  • كل ما يكلفه به محاسب الإدارة

ر- شعبة التأمين الصحي : وتقوم بالمهام التالية :

– وضع الأسس الناظمة لعقود التأمين وتنظيمها ومراقبة الأداء في مجال التامين الصحي وفقا لأسس علمية متفق عليها مع الجهات الناظمة لعملية التأمين الصحي.

– متابعة العقود بين مقدمي الخدمات وبين شركات التأمين .

– تقييم خدمات التأمين المقدمة وفقا لعقود التأمين المبرمة ورفع التقارير اللازمة .

– دارسة طلبات الاعتراض المقدمة من المستفيد من خدمات التأمين ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة النافذة بالتعاون مع الجهات المعنية .

– كل ما يكلفه بها محاسب الإدارة .

ز- شعبة الديوان ويقوم بالمهام التالية :

– استلام وتسليم وتوزيع البريد ومسك السجلات ذات الصلة .

– متابعة تنفيذ أعمال الطباعة والتصوير والأرشفة وفق احتياجات الدائرة .

– كل ما يكلفه به محاسب الإدارة

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي