دائرة الموارد البشرية

 دائرة الموارد البشرية

شعبة التدريب و التأهيل :

و تمارس المهام التالية :

  • المساهمة في تحديد أولويات الاحتياجات من الموارد البشرية في المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • دراسة احتياجات مديرية الصحة من الأطباء و أطباء الأسنان و الصيادلة و المقيمين ، و إعداد خطة سنوية وفق الخارطة الصحية للمحافظة
  • قبول طلبات المفاضلة ، و تنظيم عملها ، و الترشيح للامتحانات الفصلية و النهائية وفق معايير التقييم
  • وضع خطط التعليم الطبي المستمر و برامج الدورات التدريبية ، و متابعة تنفيذها
  • المساهمة في الاشراف الفني على عمل مراكز التأهيل و التدريب التابعة للمديرية

 

– بالنسبة لموعد المفاضلات الخاصة بالأطباء المقيمين هي كالتالي :

  • المفاضلة الأساسية (مقيمين بقصد الاختصاص المباشر) تصدر ما بين الشهر العاشر أو الحادي عشر من كل عام .
  • المفاضلة الترميمية ( مقيمين بقصد الاختصاص المباشر ) تصدر ما بين الشهر الرابع والخامس من كل عام .
  • مفاضلة الأطباء المقيمين للاختصاص الفرعي تصدر من الشهر الثالث من كل عام .

– بالنسبة للأوراق والوثائق المطلوبة في المفاضلات ندرج ما يلي :

1- اعلان المفاضلة العامة 2016

2- استمارة التقدم للمفاضلة العامة 2016

3-  تعليمات تنفيذية للمفاضلة العامة مقيم 2016

4- الأوراق المطلوبة للمفاضلة العامة

5الأوراق المطلوبة لتعديل شهادة الاختصاص ومنح شهادة البورد السوري

6- الاستيعاب للموقع 2016 المفاضلة العامة

7- تعليمات تنفيذية للمفاضلة العامة مقيم شرطي2016

 

شعبة شؤون العاملين :

و تمارس المهام التالية :

  • إعداد الصكوك و المراسلات و كل ما يلزم من إجراءات التعيين و حتى انتهاء الخدمة
  • إعداد الصكوك الخاصة بالتعاقد و تهيئة كل ما يلزم بشأنها
  • إعداد أضابير العاملين في المديرية ، و مسك و حفظ سجلاتهم
  • تهيئة المعاملات اللازمة لتصفية الحقوق التقاعدية
  • مسك سجل بوظائف الملاك العددي للعاملين في المديرية و متابعة التعديلات عليه
  • إعداد جداول تقويم أداء العاملين في المديرية و ترفيعهم و تنظيم البطاقة الذاتية وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة شعبة الديوان العام ، و تمارس المهام التالية :
  • تنظيم أعمال الديوان العام في المديرية ، و استلام المعاملات من المراجعين و متابعتها بالتنسيق مع الدوائر المعنية ، و تأمين الرد للمراجعين و مسك و حفظ السجلا ت ذات الصلة
  • تبليغ القوانين و القرارات و كافة الصكوك الواجب تعميمها إلى الجهات المعنية

شعبة الشؤون القانونية ،:

   و تمارس المهام التالية :

  • إبداء الرأي من الناحية القانونية ، فيما يحال إليها من القضايا و المعاملات
  • الإسهام في إعداد الدفوع على الدعاوى المقامة على المديرية ، و تظلمات الأفراد ، و تزويد إدارة قضايا الدولة ، وفق الأصول بالمعلومات و الوثائق المتعلقة بهذه الدعاوى و التظلمات
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحريك الدعاوى باسم المديرية لحفظ حقوقها ، و تنظيم أضابير الدعاوى المقامة و سجلاتها و مخاطبة الجهات المعنية بذلك
  • دراسة ما يحال إليها من تقارير الهيئة المركزية للرقابة و التفتيش ، و متابعة تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية
  • تلقي الأحكام القطعية ، و إعداد ما يلزم لتبليغها و تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية
  • جمع و تصنيف القوانين و الأنظمة الصحية ، و العمل على طبعها و نشرها

شعبة السجل :

   و تمارس المهام التالية :

  • تنظيم تسجيل الشهادات ذوي المهن الطبية ، و ترخيص مزاولة المهن الطبية وفق التفويضات الممنوحة و مسك السجلات ذات الصلة
  • تنظيم صكوك منح و إلغاء كافة التراخيص المؤقتة و أذونات فتح الصيدليات لذوي المهن الطبية العرب السوريين و من في حكمهم
  • المشاركة في إجراء الكشف على المستودعات و المكاتب العلمية و الصيدليات و سائر المؤسسات الصناعية التي تتطلب ترخيصاً صحياً ، و الاحتفاظ بالنسخ الأصلية

المكتب الإداري  :

و يمارس المهام التالية :

  • استلام البريد الوارد إلى رئيس دائرة الموارد البشرية
  • طباعة الكتب و تصوير الأوراق و الأرشفة
  • تنفيذ ما يطلبه رئيس الدائرة

 

مديرية صحة اللاذقية – المكتب الإعلامي