مدرسة التمريض

مدرسة التمريض والقبالة (القرداحة)

التمريض :

مهنة صحية انسانية مبنية على ثلاثة ركائز هي التعليم والممارسة والبحث , تقدم خدمات أساسية للناس وتدمج العلوم البيولوجية والنفسية والاجتماعية والسلوكية في تقديم الرعاية الشاملة للأصحاء والمرضى , للأفراد والعائلات والمجتمعات . التمريض ملتزم بتعزيز صحة الأفراد والحفاظ عليها والوقاية من المرض وتقديم الرعاية للمرضى لاستعادة أعلى مستوى ممكن من الصحة ورعاية المحتضر للموت بكرامة وسلام .

تهدف مدرسة التمريض :

  • تخريج ممرضين قدوة للمهنة , قادرين على توفير رعاية تمريضية ذات جوده , مناسبة للاحتياجات الصحية للمجتمع في المدن والأرياف , في المستشفيات والمجتمع , للمرضى و الأصحاء .
  • تخريج ممرضين لديهم القدرة على الاستمرار في التحصيل الأعلى في المؤسسات التعليمية .
  • توفير فرص التعليم المستمر لتلبية احتياجات الممرضين والمؤسسات والمجتمع و للإسهام في ارتقاء مهنة التمريض .
  • تشجيع المزاولة المرتكزة على البحث .
  • تأمين احتياج المؤسسات الصحية من مساعدي الممرضين .

رؤيا مدرسة التمريض :

مدارس التمريض مشارك فاعل في تطوير الخدمات الصحية وفي تطوير مهنة التمريض في سوريا علميا” واجتماعيا” من خلال اعداد ممرضين على مستوى متميز من الكفاءات بالاعتماد على الطرق التعليمية الحديثة وتوفير الظروف المحفزة لقدرات التعلم والتعليم والبحث .

رسالة مدرسة التمريض :

ترتبط مدارس التمريض بالمجتمع وبالخدمات الصحية فيه وتعمل على تطويرها وتلبية احتياجاتها من خلال اعداد ممرضين قدوة , مزودين بقاعدة علمية متينة ,ملتزمين بتطوير مهنتهم وبتطوير أنفسهم وبالتعلم مدى الحياة , يملكون القدرة على الاسهام في تلبية الاحتياجات الصحية المتغيرة من خلال تقديم الرعاية التمريضية , للناس أفراد عائلات ومجتمعات , في المراحل العمرية المختلفة , وفي مختلف المواقع .